البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

خبير اقتصادي معلقا على قرار البنك المركزي قرارا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها .. يوجه تحذيرا للمواطنين بعدم الاعتراف بأي عملات مدون عليها أي عبارات نصية

منذ 2 شهر
March 5, 2019, 3:26 pm
خبير اقتصادي معلقا على قرار البنك المركزي قرارا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها .. يوجه تحذيرا للمواطنين بعدم الاعتراف بأي عملات مدون عليها أي عبارات نصية

خبير اقتصادي معلقا على قرار البنك المركزي قرارا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها يوجه تحذيرا للمواطنين  بعدم الاعتراف بأي عملات مدون عليها أي عبارات نصية

يعد قرار البنك المركزى قرار فريدا من نوعه وقرار مممتازا لم يحص منذ سنين عدة بعدم تداول اى عملات نفدية مكتوب عليها عبارات نصية وبهذا يعد حفاظا على قيمة العملة 

بعد نقل التلفزيون المصري عن البنك المركزي قرارا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية ,وتحذير المواطنين بعدم الاعتراف بأي عملات مدون عليها أي عبارات نصية، أكد محمد الشيمي أن لم ير معلومات صادرة أو قرارا ورقيا من البنك المركزي للبنوك حول قرار منع تداول العملات الورقية المدون عليها ,ولكن القرار في حد ذاتة ممتاز ويساعد في تقليل الضرر والحفاظ على العملة من الهلاك, وهذا القرار يعطي للعملة الورقية قيمتها وشكلها.

وأضاف الشيمي أنه ينتظر قرارا من البنك المركزي والسلطة النقدية بتأكيد القرار وخطة تنفيذة والتعرف على كيفية استبدال العملة وضرورة الاستبدال.

وقال تامر ممتاز خبير اقتصادي إن قرار منع تداول العملات الورقية المدون عليها عبارات هو خبر صحيح بعد نشره في الصحف والقنوات القومية, وأشار تامر إلى أن سلامة العملة النقدية مسئولية المواطن ,وعند تعرض العملة النقدية لعبارات أو تلوث أو حرق يمنع توريدها للبنك المركزي ويزيد العبء علي ميزانية الدولة بسبب تكاليف الطباعة والتوزيع واعدام العملة.

وأضاف ممتاز أن القرار في مصلحة المواطن لأن العملة النقدية ليست وسيلة للإعلان أو توصيل الرسائل ,ويوجد بعض العملات المدون عليها بعض العبارات الخادشة للحياء والمسيئة وبصدور هذا القرار يمنع توصيلها لمواطن اخر.

وقال شريف الدمرداش خبير اقتصادي انه ليس من المفترض كتابة العبارات النصية علي العملات النقدية وهذا الخبر أحدث نوعا من البلبلة في السق النقدي ومن الممكن أن يكون هدف واتجاه الدولة إلغاء العملة وإرغام المواطن على إظهار الأموال المخبأة.

منقول من اهل مصر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.