البحث

مؤسس فيسبوك يسعى لتطوير تقنية جديدة .. عقل اصطناعي يقرأ أفكار البشر

منذ 3 شهر
March 13, 2019, 4:47 am
مؤسس فيسبوك يسعى لتطوير تقنية جديدة .. عقل اصطناعي يقرأ أفكار البشر

مؤسس فيسبوك يسعى لتطوير تقنية جديدة عقل اصطناعي يقرأ أفكار البشر

 

 

يعكف فريق من شركة Facebook على تطوير تقنية جديدة تعرف بالعقل الحاسوبي، ستتمكن من قراءة أفكار البشر، وهى الفكرة التى يسعي لها مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة، من أجل إيجاد واجهة بين العقل البشري والحاسوب، الأمر الذى سيسمح بالتفاعل مع الواقع المعزز باستخدام العقول فقط، دون الحاجة إلى شاشات تعمل باللمس.

وتعمد الفكرة على خوذة الواقع الإفتراضي AR، والتى يمكنها قراءة أفكار مرتديها، بمجرد تدفق الدم إلى الدماغ، من خلال التفاعل مع النشاط العصبي للشخص، الأمر الذى سيسهل من تفاعل البشر مع التكنولوجيا.

ومن ناحية اخري ستضع فيسبوك ضوابط تتيح لمستخدمين هذه الميزة مستقبلًا من الموافقة على شروطها، منعًا للتعرض لمسلسل أى فضائح أخلاقية من التجسس على خصوصياتهم.

يذكر أن زوكربيرج كان قد تبرع بمبلغ 50 مليون دولار من أمواله الخاصة فى عام 2017، لشركة تشان زوكربيرج بيوهوب لدعم تطوير عمليات العقل الحاسوبي.

 


هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.