البحث

تحـ ـذير هاااام للجميع عادات يومية تقوم بها تدل على إصـ ـابتك بسرطان الدماغ

منذ 4 شهر
March 23, 2019, 12:07 pm
تحـ ـذير هاااام للجميع عادات يومية تقوم بها تدل على إصـ ـابتك بسرطان الدماغ

حدث

 

تحـ ـذير هاااام للجميع عادات يومية تقوم بها تدل على إصـ ـابتك بسرطان الدماغ

 

تتزايد حالات الإصابة بمرض سرطان الدماغ حول العالم، يوما بعد يوم، دون وجود أعراض حقيقية ظاهرة تسبق الإصابة به، وربما تكون العلامات أو الأعراض التي تسبق الإصابة بسرطان الدماغ أو السكتات الدماغية بسيطة جدا لدرجة عدم ملاحظة المريض أو المقربين لها، وقد تتمثل في العادات اليومية الذي يمارسها الشخص.

كشفت دراسة جديدة شملت 39 مصابا بسرطان الدماغ عن بعض العلامات التي تسبق الإصابة به، وتمثلت في عادات غريبة كهز الساقين أثناء شرب كوب من الشاي، أو احتياجك للنوم لغفوة في فترة ما بعد الظهر، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

أما الأعراض الأكثر دهاءً لمرضهم هو ضعف الذاكرة، وعدم التوازن، والصداع المستمر رغم سنهم الصغير، وأنهم أقل اهتمامًا بالأنشطة، فضلًا عن عدم اهتمامهم بالعلاقات والوظائف والهواياتوفقا للبحث التي أجرته الدكتورة سوزان سكوت المحاضرة الأولى في علم النفس الصحي، من كلية كينجز كوليدج لندن.

وكتب المؤلفون في مجلة PLOS One أن تشخيص سرطان المخ ضعيف، حيث يعيش 40% فقط من المرضى بعد أكثر من عام من التشخيص ونجا 20% منهم فقط وظلوا على قيد الحياة لمدة خمس سنوات.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.