البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

للسيدات فقط | لو واظبتى على هذه الاكلات ستكونى بأمان ولن تتعرضى للاصابه بسرطان الثدي

منذ 3 اسابيع
May 3, 2019, 7:23 pm
للسيدات فقط | لو واظبتى على هذه الاكلات ستكونى بأمان ولن تتعرضى للاصابه بسرطان الثدي

للسيدات فقط | لو واظبتى على هذه الاكلات ستكونى بأمان ولن تتعرضى للاصابه بسرطان الثدي

التكتل في أحد جوانب الثدي هو أكثر أعراض سرطان الثدي شيوعًا. مثل هذه الكتل غالبا ما تكون جامدة وغير مؤلمة، رغم أن بعضها قد يكون مؤلما، ولكن ليست كل الكتل سرطانا سرطان الثدي الأكثر شيوعا بين النساء، حيث تعاني المرأة كثيرا من الألم بالإضافة إلى فقدان ثقتها بنفسها، نظرا لأن هذا المرض يهاجم جزءا من جسدها يكشف عن أنوثتها، ودائما ما ينادي الباحثون بروتين صحي وعادات ونظام غذائي لمحاربة الجذور الحرة التي تؤدي إلى مهاجمة خلايا الجسم وجهاز المناعة. وتشير دراسة حديثة إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالقهوة والفواكه والخضراوات يمكن أن يحمي من سرطان الثديين، حيث وجد العلماء أدلة على وجود تأثير وقائي عند اتباع نظام غذائي مليء بالأحماض الفينولية ضد الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.

كان لأحماض الكلوروجينيك، وهي نوع معين من حمض الفينول الموجود في القهوة والفواكه والخضراوات، التأثير الأقوى، وذلك وفقا لما ذكره موقع «الديلي ميل» البريطاني.

وقاد الدراسة فريق من الأكاديميين من جامعة نافارا وجامعة خاين في إسبانيا، حيث نظروا في العلاقة بين الأحماض الفينولية، بما في ذلك الأحماض الهيدروكسينامينية والهيدروكسي بينزويك، وسرطان الثدي عند 112828 امرأة، وخلال متابعة متوسطها نحو 12 عامًا، وجد الباحثون 101 حالة من حالات سرطان الثدي بين مجموعة النساء.

كان جميع النساء قد أكملن استبيانًا للطعام في بداية الدراسة يوضح عدد المرات التي تناولن فيها 136 من المواد الغذائية المختلفة، وتم حساب استهلاكهن من الأحماض الفينولية عن طريق مطابقة بيانات استهلاك الغذاء من الاستبيان مع قاعدة بيانات عن محتوى حمض الفينول في كل طعام.

قسم الباحثون النساء إلى ثلاث مجموعات حسب تناولهن الأحماض الفينولية، فالمجموعة الأولى كانت أعلى استهلاك للأحماض الهيدروكسينينية وانخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 62% من سرطان الثدي مقارنة مع أولئك اللاتي لديهن أقل كمية للاستهلاك.

النساء اللاتي يستهلكن الكثير من الأحماض الكلوروجينية انخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 65% مقارنة باللاتي يستهلكن كميات أقل.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول كميات كبيرة من الأحماض الهيدروكسينينية، وخاصة من أحماض الكلوروجينيك - الموجودة في القهوة والفواكه والخضراوات ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الدورة الشهرية، كما قالوا إن النظام الغذائي يمكن أن يقلل من التهاب الأنسجة الدهنية أو الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يضر الأنسجة أو مقاومة الأنسولين.

تم تقديم النتائج في المؤتمر الأوروبي للسمنة في مدينة جلاسكو الأسكتلندية، كما قالت سوزانا براون، القائم بأعمال رئيس قسم تفسير البحوث في الصندوق العالمي لأبحاث السرطان: «هذه دراسة مثيرة للاهتمام تؤكد بشكل أكبر على أهمية تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات للوقاية من السرطان، كما تشير إلى بعض الأسباب البيولوجية الكامنة وراء سبب حماية الفاكهة والخضراوات من السرطان».

بعض الأعراض الشائعة لسرطان الثدي

1- ورم في الثدي

إن التكتل في أحد جوانب الثدي هو أكثر أعراض سرطان الثدي شيوعًا. مثل هذه الكتل غالبا ما تكون جامدة وغير مؤلمة، رغم أن بعضها قد يكون مؤلما، ولكن ليست كل الكتل سرطانا؛ فهناك عدد من حالات الثدي الحميدة (مثل الأكياس) التي يمكن أن تسبب أيضًا وجود كتل.

2- دفء الثدي والحكة

مثل سماكة الجلد واحمراره، قد يكون دفء الثدي والحكة أعراض التهاب عادي أو سرطان الثدي الالتهابي. فإذا لم تساعد المضادات الحيوية، فاذهبي لطبيبك مرة أخرى.

3- خروج سوائل الحلمة

قد يكون خروج سوائل بخلاف الحليب من الحلمة مثيرا للقلق، ولكن في معظم الحالات يحدث ذلك بسبب الإصابة أو العدوى أو ورم حميد. ومع ذلك، فإن سرطان الثدي هو احتمال قوي، خاصة إذا كان السائل دمويًا.

4- الألم

على الرغم من أن معظم أنواع سرطان الثدي لا تسبب ألما في الثدي، فإن بعضها يجعلك تعانين من ألم شديد. في كثير من الأحيان تعاني النساء من ألم في الثدي مرتبط بدورتهن الشهرية، هذا النوع من الألم هو الأكثر شيوعًا، وغالبًا ما يختفي بمجرد بدء الدورة الشهرية.


هذا الخبر منقول من : التحرير












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.