البحث

طارق شوقى وزير التعليم يكشف كواليس 3 ساعات قضاها بالبرلمان

منذ 1 شهر
May 7, 2019, 2:14 am
طارق شوقى وزير التعليم يكشف كواليس 3 ساعات قضاها بالبرلمان

طارق شوقى وزير التعليم يكشف كواليس 3 ساعات قضاها بالبرلمان

 

 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تشرف ظهر اليوم، السادس من مايو ٢٠١٩، بحضور جلسة لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري ، مشيرًا إلى أنها من الجلسات التقليدية المعتاد عقدها في هذا الوقت من كل عام لدراسة إحدى مراحل التشاور حول الموازنة العامة للعام القادم.

وقال الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : كانت هذه الجلسة ناجحة بكل المقاييس ولمسنا فيها تعاونا كاملا من السادة النواب من أعضاء اللجنة وغير الأعضاء بل كانت، في تقديري، إحدى أنجح الجلسات على الإطلاق .

وأوضح أنه خلال الجلسة اتفق الجميع على ضرورة توفير الموازنات اللازمة لاستكمال مسيرة تطوير التعليم المصري والتي بدأت في الموازنة السابقة. وقد كان طبيعيًا أن نلقي نظرة على موازنات العام الماضي كي نخطط لما هو قادم.

وقال الوزير: وضحنا للسادة النواب "الحد الأدنى" الذي تحتاجه الوزارة لاستكمال العمل في ضوء الالتزامات الواضحة ، وقد كان هناك إجماع على ضرورة توفير هذه الموازنات وللعلم فإن وزارات الدولة المختلفة ممثلة في هذه الجلسات بما فيها وزارتا التخطيط والمالية واللتان تشاركتا في هذه المداولات.

وأضاف قائلًا : إن علاقة وزارة التربية والتعليم مع الوزارات الأخرى علاقة تكاملية رائعة وكذلك مع البرلمان المصري ، لافتًا إلى أنه قد استقر الرأي الجماعي على ضرورة زيادة الموازنات لضمان استمرار التطوير وكذلك عقد مؤتمر بين الجهات المعنية للوصول إلى موارد إضافية تضمن استمرار التطوير للسنوات القادمة.

وقال الوزير : لقد استغرقت الجلسة أكثر من 3 ساعات من الحوار الإيجابي المثمر ، ونود أن نشكر اللجنة بكامل هيئتها على تفهم متطلبات الوزارة في الفترة القادمة .

وأشار الوزير إلى أنه حرص الآن على كتابة ما حدث بدقة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، وقد كان لمشاركة المتابعين هذه الرؤية "من المنبع" بدلًا من تداول "القيل والقال" في مواقع التواصل بعيدًا عن فحوى الموضوع الأساسي.

وقال الوزير : تدافع الوزارة عن احتياجاتها من منطلق المسؤولية تجاه أبنائنا ومعلمينا وكل أسرة التربية والتعليم وهو شيء ضروري لتقديم أفضل خدمة للملايين من أبنائنا الطلاب.

وأكد أن مشروع التطوير يسير على أكمل وجه والقادم أفضل بإذن الله ، قائلًا : لعلنا نعلم أن إعداد هذه الموازنات الكبرى علم كبير تفاصيله معقدة وليست للتداول بلا معلومات كافية أو عن طريق كلمات تقال وتنشر هنا وهناك.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل مع نظيراتها في الحكومة المصرية "بكل تعاون ونجاح" كما حدث في أول سنة من التطوير ويستمر هذا التعاون بل يزداد يومًا بعد يوم. ونحن على ثقة بأن الدولة تستثمر بكل ما تستطيع في مشروعات بناء الإنسان المصري وعلى الرأس منها الصحة والتعليم.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.