البحث

تعرف عليها في هذه الحالة تتعرض مصر لموجة حارة جديدة

منذ 1 شهر
May 25, 2019, 2:27 pm
تعرف عليها في هذه الحالة تتعرض مصر لموجة حارة جديدة

تعرف عليها في هذه الحالة تتعرض مصر لموجة حارة جديدة

حدث

موجة حارة جديدة الأسبوع المقبل الأرصاد تكشف ارتفاع درجات الحرارة 7 درجات والأحد البداية «عبدالعال» ينصح المواطنينو6 موجات خماسينية خلال فصل الربيع

أكد الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أنه بالرغم من انخفاض درجات الحرارة بما يقرب من 10 درجات مئوية خلال الأسبوع الجاري، إلا أن ارتفاع نسبة الرطوبة سيزيد من إحساسنا بالحرارة، ولكن تظل الأحوال الجوية أفضل من الـ72 الساعة الماضية والتي شهدت البلاد فيها موجة شديدة الحرارة.

وأضاف سعودي، أنه من الممكن أن تتأثر مصر بموجة حارة أخرى كالتي شهدتها خلال اليوميين الماضيين، وذلك عند توفر نفس التوزيعات الضغطية ومصادر الرياح المصاحبة لهذه التوزيعات.

وأوضح أن التوزيعات الضغطية التي تسببت في الموجة الحارة سببها هو تأثر البلاد بتخلخل في الضغط الجوي على سطح الأرض، جلب معه رياح جنوبية شرقية على شرق البلاد حتى محافظات الوجه البحرى والقاهرة، مصدرها شبه الجزيرة العربية، أما المناطق الغربية للبلاد فتأثرت برياح جنوبية إلى جنوبية غربية مصدرها الصحراء وصاحب ذلك وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.