البحث

البابا تواضروس من كنيسة العذراء مرتبة الشهيد أعلى من البطريرك .. صور

منذ 2 اسابيع
June 10, 2019, 5:54 pm
البابا تواضروس من كنيسة العذراء مرتبة الشهيد أعلى من البطريرك .. صور

حدث

البابا تواضروس من كنيسة العذراء: مرتبة الشهيد أعلى من البطريرك صور

افتتح البابا تواضروس، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاثنين، كنيسة السيدة العذراء مريم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية والتابعة لمطرانية البحيرة برئاسة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح.

وترأس بابا الإسكندرية قداس الصلاة عقب الافتتاح بمشاركة المئات من رجال الدين المسيحي، بالإضافة لرش المياه على المصلين لتبريكهم عقب انتهاء القداس.

وقال البابا تواضروس إن الكنيسة لها دورها الرائد في ترسيخ القيم والمبادئ وكذلك التسامح والتعايش السلمي ومبادئ السلام والمحبة.

وتحدث خلال كلمته عن الشهداء وكيف أن الشهيد يأتي في المرتبة قبل الناسك، حتى وإن كان بطريركًا، مشيرا إلى أن قصص الشهداء ليست فقط للفخر وإنما للحياة.

وشهد افتتاح الكنيسة، الانبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر، والأنبا أيلاريون أسقف عام كنائس غرب الاسكندرية، والأنبا ديمتريوس أسقف ملوي، والأنبا مينا أسقف ورئيس دير مار جرجس الخطاطبة، والأنبا ساويرس الأسقف العام لدير الأنبا موسى بالعلمين والأنبا توماس بالخطاطبة، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس الوايلي والقبة، والأنبا أيلاريون أسقف البحر الأحمر، والأنبا ايساك الأسقف العام، الأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط.


هذا الخبر منقول من : مصراوى


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.