البحث

نصائح هامة للتخلص من حرارة السيارة بسرعة ..تعرف عليها

منذ 3 شهر
June 12, 2019, 2:30 pm
نصائح هامة للتخلص من حرارة السيارة بسرعة ..تعرف عليها

نصائح هامة للتخلص من حرارة السيارة بسرعة تعرف عليها

 

 

تتأثر درجة حرارة السيارة من الداخل بشدة، في فصل الصيف خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة خارج السيارة بصورة كبيرة، وهو ما يؤثر بالسلب على انتباه وتركيز سائق السيارة ويرفع خطر وقوع حادث، وهو ما حذر منه نادي السيارات ADAC الألماني ومن قيادة السيارة مع هذا الارتفاع الهائل في درجة حرارة كابينة القيادة.

ونصح خبراء نادي السيارات الألماني بضرورة إخراج الهواء الساخن من السيارة قبل القيادة، وذلك عن طريق فتح جميع الأبواب والنوافذ وفتحة السقف لعدة دقائق قبل الانطلاق بالسيارة، وعدم الانطلاق بها والمقود والأسطح الداخلية ساخنة، حيث أنه سوف تسبب عدم القيادة بصورة مريحة وصحيحة.

وأشار الخبراء إلى ضرورة ركن السيارات في أماكن مظللة للوقاية من تأثير أشعة الشمس المباشرة، أو تغطية الزجاج الأمامي بغطاء مناسب، كما يمكن تغطية مقعد الأطفال بقطعة قماش فاتحة اللون.

وعند البدء في قيادة السيارة يجب فتح النوافذ بالكامل لكن مع تشغيل مكيف السيارة على أعلى درجة لتسريع عملية التخلص من الهواء الساخن داخل السيارة، وبعد دقائق يتم غلق زجاج النوافذ تدريجيا، مع تخفيض درجات المكيف تدريجيا.

وأشار الخبراء إلى أن درجة الحرارة المناسبة داخل مقصورة القيادة يجب أن تكون بين 22 و 25 درجة، مع الحرص دائما على ألا تكون فتحات التهوية موجهة بشكل مباشر على الجسم، تفاديا للإصابة بنزلات البرد.

وشدد الألمان على ضرورة عدم ترك الحيوانات أو الأطفال في السيارة خلال فصل الصيف، حتى ولو لفترة قصيرة، وذلك لخطورته على حياتهم.    

هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.