البحث

تعرف على أسباب الارتفاع المفاجئ في اسعار الذهب

منذ 5 يوم
June 14, 2019, 11:00 pm
تعرف على أسباب الارتفاع المفاجئ في اسعار الذهب

تعرف على  أسباب الارتفاع المفاجئ في اسعار الذهب

 

ارتفعت اسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة عن الأسبوع الماضى، حيث قفزت أسعار الذهب العالمية خلال التعاملات اليوم إلى 1355 دولارا للأوقية مقتربا من أعلى مستوى لها منذ أبريل 2018 والذي وصلت فيه إلى 1358 دولارا للأوقية.

وقفز الذهب على مدار الأسبوع من الجمعة الماضية حتى اليوم من 1330 دولارا للأوقية إلى 1355 دولارا للأوقية بمثابة 25 دولارا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل ملحوظ حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 635 جنيهًا مقارنة بـ624 جنيه، فيما تراوح سعر جرام الذهب عيار 18 بين 545 جنيها مقارنة بـ 536 جنيه الجمعة الماضية.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 725 جنيها مقارنة بـ713 جنيه خلال الجمعة الماضية، وارتفع سعر الجنيه الذهب من 4992 خلال تعاملات الأسبوع الماضى إلى 5080

وقال وصفى أمين واصف، رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن الارتفاع الكبير في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة له عدة أسباب، منها المشكلات الموجودة في مضيق هرمز وضرب ناقلة البترول بالأمس وقبلها أيضا بفترة كان هناك عملية مثيلة لضرب ناقلات بترول ونفط، واعتبر أن هذه التوترات تساهم في زيادة الأسعار.

وأضاف" رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن إعلان البنك الفيدرالى الامريكى أكثر من مرة أن هناك بحث لخفض سعر الفائدة ساهم في زيادة الأسعار العالمية للذهب.

وأضاف"رئيس الشعبة" أن كل ذلك ساعد على ارتفاع سعر الذهب بشكل عالمي وبالتالي ارتفاعها في السوق المحلى، مؤكدا على أن استمرار التوترات بين الولايات المتحدة وإيران من الممكن أن يساهم في زيادة أسعار الذهب العالمية وزيادتها في السوق المحلية.

من جانبه أكد نادي نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية، أن السوق المحلى مفتوح ومرتبط بالسوق العالمى، واى زيادات عالمية تنعكس على السوق المحلية.

وأضاف"عضو الغرفة التجارية" إلى أن المضاربين يتحكمون في الأسعار في بعض الاوقات، متوقعا أن تتراجع الأسعار المحلية حيث أن سوق الذهب لا يمكن أن يستمر على سعر مرتفع وعادة ما يحدث تراجع مع كل ارتفاع

وقفز الذهب ما يزيد عن واحد بالمائة اليوم في الوقت الذي تعزز فيه الطلب على المعدن النفيس الذي يُعتبر ملاذا آمنا بفعل سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة من الصين والولايات المتحدة وكذلك المخاوف السياسية في الشرق الأوسط.

وارتفع المعدن النفيس 1.1 بالمائة منذ بداية الأسبوع الجاري، ليواصل الاتجاه صوب تحقيق مكسب للأسبوع الرابع على التوالي.
 


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.