البحث

130 بلاغا .. حاله من القلق فى الاسكندريه .. تعرف على تفاصيل العثور على مستعمرات من النمل الأبيض النوع الخطير

منذ 1 شهر
June 19, 2019, 3:47 am
130 بلاغا .. حاله من القلق فى الاسكندريه .. تعرف على تفاصيل العثور على مستعمرات من النمل الأبيض النوع الخطير

130 بلاغا حاله من القلق فى الاسكندريه تعرف على تفاصيل العثور على مستعمرات من النمل الأبيض النوع الخطير

 

حالة من القلق انتابت مواطني الإسكندرية، بعد انتشار النمل الأبيض والقوارض خلال الآونة الأخيرة، حيث أصبحت مناطق سموحة ومصطفى كامل وسيدي جابر مسكنا دائما للنمل الأبيض، ما نتج عنه تدمير بعض المنشآت والمباني والأثاث بمختلف أحياء الإسكندرية.

وظهرت مستعمرات من النمل الأبيض من النوع الخطير "تحت أرضي" في مناطق الرمل وجليم وفليمنج ومصطفى كامل وخاصة النمل "ذو الأفراد المجنحة"، وهو الأمر الذي تسبب في خسائر فادحة للثروة العقارية.

وأكد الدكتور مصطفى البخشوان وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية، اليوم، إنه جرى التعامل مع أكثر من 130 بلاغا يخص النمل الأبيض في جميع أنحاء المحافظة، حيث إن البلاغات تأتي من جميع المناطق، إلا أن منطقة سموحة تعد الأعلى في معدل البلاغات لكونها كانت تستخدم كمخازن للأخشاب في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، وهي في الأصل تربة طينية، ونسبة الرطوبة بها مرتفعة، فضلًا عن احتفاظها بالكثير من المواد العضوية، ما يجعلها بيئة ونموذجية لمستعمرات النمل الأبيض.

وأضاف البخشوان لـ "الوطن"، أن المديرية تشن حملة لمكافحة القوارض والتي تتم حاليا بعد الانتهاء من حصاد المحاصيل الاستراتيجية، وذلك بالتعاون مع جميع الجمعيات الزراعية، حيث تقوم المديرية بتكليفها للقيام بعملية المقاومة في النطاق التابع لها، وبالتحديد في المناطق المتاخمة بالكتل السكنية، وبالتحديد مناطق العامرية وبرج العرب والمعمورة وخورشيد.

وأوضح أن إدارة مكافحة الآفات التابعة للمديرية تكثف مجهودها في الوقت الراهن وتتابع الأراضي الزراعية لإزالة الحشائش حتى لا تكون مأوى للحشرات وخاصة في مراحل النمو الأولى كـ"المن والجاسيد والتربس والدودة القارضة العنكبوت"، مؤكدا على استمرار المتابعة والحملات الخاصة بالقوارض، بجانب التعامل الفوري مع بلاغات النمل الأبيض.


هذا الخبر منقول من : الوطن


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.