البحث

تعرف على خطوات حملة صحة المرأة للكشف عن أمراض الثدى

منذ 4 شهر
June 19, 2019, 7:47 pm
تعرف على خطوات حملة صحة المرأة للكشف عن أمراض الثدى

تعرف على خطوات  حملة صحة المرأة للكشف عن أمراض الثدى 

 

قال هيثم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات ، إن حملة صحة المرأة للكشف عن أمراض الثدى تستهدف سرطان الثدى ، وبعض الأمراض الأخرى كالسكر والضغط ، لافتأ إلى أن الأخيرة ليست مجرد حملة مسح مثل 100 مليون صحة أى إنها حملة مستمرة ببرنامج دورى وليست مرة واحدة فقط .

وأضاف "صلاح " خلال لقائه على فضائية DMC ، اليوم الأربعاء، أن حملة الكشف على سرطان الثدى سيشتمل برنامجها على عدة خطوات تشمل توجيه عدة أسئلة للسيدة المستهدفة من المسح سيتم تسجيلها على الحاسب الآلى لحساب عامل الخطورة عليها
وتابع مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات ، إنه فى حالة إصابة السيدة بسرطان الثدى سيتضح هذا من خلال بيانات جهاز الحاسوب بإنها مستهدفة للكشف ، أو مستهدفة لتلقى حصص توعية والتى هى عبارة ماهية المرض ، الفئات المستهدفة ، العوامل المسببة للمرض ، كيفية عمل فحص ذاتى لنفسها .

وأكد صلاح " أن مرض سرطان الثدى يلزمه الوعى لأنه فى حال إكتشافه مؤخرأ كلما كانت نسبة الشفاء أقل وأصعب وتكلفة أكبر .
يذكر أن حملة 100 مليون صحة قد أطلقت مؤخرأ حملة توعوية ضد مخاطر التدخين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والاتصال المباشر بالمواطنين في عدد من الزيارات الميدانية بالمحافظات في إطار حملة "صحتنا في أسلوب حياتنا" التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تزامنًا مع الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية في مصر.    

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.