البحث

مستشار وزيرة التضامن يزف بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة في القانون الجديد... فيديو

منذ 1 شهر
July 21, 2019, 12:17 pm
مستشار وزيرة التضامن يزف بشرى سارة للعمالة غير المنتظمة في القانون الجديد... فيديو


مستشار وزيرة التضامن يزف بشرى  سارة للعمالة غير المنتظمة في القانون الجديد. فيديو

 

كتبت ندى حفظى 

 

قال عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن للتأمينات والمعاشات، إن القانون الجديد يضم عقوبات مشددة على أصحاب الأعمال حال التهرب من التأمين على العامل سواء كليا أو جزئيا، ولكن تتم مراعاة عدم حبسهم منعا لتوقف الأحوال ويتم وضع غرامات مرتفعة تصل إلى 100 ألف جنيه بينما حال وفاة أي عامل يمكن حبس صاحب العمل وغرامة قد تصل إلى مليون جنيه.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن العمالة غير المنتظمة هي التي لا يوجد لها صاحب عمل مثل الباعة الجائلين وخدم المنازل والفلاحين الذين لديهم حيازات أقل من فدان، والحقوق التأمينية لهم في القانون السابق كانت قليلة "شبه مساعدة" ولكن القانون الجديد تضمن تحسين موقفهم، حيث سيقوم الفرد بدفع النسبة الخاصة به فقط وهي 9% من الحد الأدنى لأقل اشتراك بينما تتحمل الخزانة العامة 12% الخاصة بأصحاب العمل.
كما أوضح أن عمال المقاولات لا يعدون ضمن العمالة غير المنتظمة لكون أصحاب المقاولات عليهم تأمينهم وحال عدم التأمين يمكنهم الاشتراك بأنفسهم حرصا على مستقبل أسرهم.

 

 


هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.