البحث

تفاصيل جديدة يكشفها مصطفى الفقي حول موقف مبارك من غزو العراق للكويت

منذ 2 شهر
August 7, 2019, 11:45 pm
تفاصيل جديدة يكشفها مصطفى الفقي حول موقف مبارك من غزو العراق للكويت

تفاصيل جديدة يكشفها مصطفى الفقي حول موقف مبارك من غزو العراق للكويت


قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إنه أبلغ مبارك فجرًا باحتلال العراق للكويت والبعض حذرني من إيقاظه لإبلاغه هذا الخبر، مؤكدًا أن العراق تبرع لمصر بـ25 مليون دولار وتم إرسالها من علي عبدالله صالح حتى تأخذ موقفا محايدًا من غزو الكويت.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم شريف عامر، أن الرئيس الأسبق مبارك اتخذ موقفا ذكيا ووطنيا بعدم دخول القوات المصرية إلى الأراضي العراقية عقب تحرير الكويت، لافتًا إلى أن التواصل بين مصر والسعودية خلال فترة غزو العراق للكويت كان مستمرًا ووثيقًا.

مصطفى الفقي: المنطقة العربية تعيش على برميل بارود

وأشار إلى أنه لا يوجد حاكم تسبب في نكبة دولته مثلما فعل الرئيس الراحل صدام حسين رغم أنه كان يحمي المنطقة من النفوذ الإيراني، لافتًا إلى أن حسني مبارك انتقل بعد مرحلة غزو الكويت وحرب تحريرها من الرئيس إلى الزعيم.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.