البحث

الجيش الليبي يعلن حقيقة استهداف مطار معيتيقة الدولي

منذ 1 شهر
August 16, 2019, 3:56 pm
الجيش الليبي يعلن حقيقة استهداف مطار معيتيقة الدولي

الجيش الليبي يعلن  حقيقة استهداف مطار معيتيقة الدولي

كتبت عبير سليم 

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أنه ليس له مصلحة في الاستهداف المتكرر لمطار معيتيقة الدولي العامل الوحيد في العاصمة طرابلس، مشيرًا إلى أن ضرباته الجوية التي يشنها سلاحه الجوي ضد تمركزات الإرهاب والتي يراعى فيها المسؤولية اتجاه المدنيين، يعلن عنها في بياناته اليومية.

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني، اليوم الجمعة، عبر صفتحه الرسمية بموقع فيسبوك: "تحاول أبواق الاخوان وواجهتهم حكومة السراج المفروضة على الليبيين تلفيق تهم إستهداف مطار معيتيقه من قبل قواتنا وهذه التهم ليست جديدة فقد تعودنا على كذبهم وتلفيقهم ولا يمكن أن يصدق اي عاقل هذا الافتراء فلا يوجد أي مصلحة لقواتنا في إستهداف هذا المطار ولا يمكن أن يقوم الجيش بأي اعمال عسكرية لاتحقق له نتائج إيجابية".

وأضاف، الجيش يضرب الطائرات المقاتلة والطائرات المسيّرة وغرفة التحكم وأي مصادر نيران ضد قواتنا ويحرص شديد ويتم الإعلان عنها في بياناتنا وبمسئولية تامة كي لاتطال المدنيين والامنين.

وتابع، أن مواطني وأهالي طرابلس رصدوا أماكن القذائف وبعض الصفحات ووسائل الإعلام أظهرت بالصوت والصورة وأوضحت من أين تخرج القذائف وتمت متابعتها حتى لحظة سقوطها.في المطار والجميع يعلم صاحب المصلحة في هذه الاستهدافات، لم يعد كذبكم ينطلي على احد.

وأعلنت سلطات مطار معيتيقة الدولي، اليوم الجمعة، استئناف تسيير الرحلات الجوية بعد توقفها جراء القصف الذي استهدف المطار ليل أمس الخميس.

ويتعرض مطار معيتيقة منذ بداية معارك تحرير طرابلس في أبريل الماضي، لقصف صاروخي متكرر من قبل مليشيا "بشير البقرة" الإرهابية وما يسمى بـ"مجلس شورى ثوار بنغازي" الموالين لحكومة الوفاق؛ لإرغام المسؤولين على تهريب مسجونين تابعين له بالسجن المرفق بالقاعدة العسكرية في المطار.


 

هذا الخبر منقول من : الدستور


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.