البحث

​ كواليس نارية .. اعلان التشكيل الكامل للجهاز الفني للمنتخب و مفاجأة متعب

منذ 1 اسابيع
September 11, 2019, 8:49 pm
​ كواليس نارية .. اعلان التشكيل الكامل للجهاز الفني للمنتخب و مفاجأة متعب

حدث
​ كواليس نارية اعلان التشكيل الكامل للجهاز الفني للمنتخب و مفاجأة متعب

تنتظر الجماهير المصرية الإعلان عن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر وجهازه المعاون، خلال الساعات الجارية، وذلك بعدما ترددت الكثير من الأنباء حول الأسماء المرشحة لتولي المنصب بالإضافة إلى عدد من المفاجآت التي من الممكن أن يشهدها الجهاز المعاون.
وودع منتخب مصر منافسات كأس الأمم الإفريقية بعد الهزيمة من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا بهدف دون رد، ليتم إقالة المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني السابق للمنتخب.
خروج مصر من منافسات كأس الأمم الإفريقية خاصة في ظل إقامة البطولة على أرضها ووسط جماهيرها، وضع مسئولي اتحاد الكرة في ورطة، ليتم إعلان استقالة أغلب أعضاء مجلس الإدارة وعلى رأسهم هاني أبو ريدة، رئيس المجلس، ليتم حل اتحاد الكرة.
اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والتي ترأسها عمرو الجنايني، لحين إقامة الجمعية العمومية العام المقبل، وانتخاب مجلس جديد للجبلاية، لتضع اللجنة العديد من الترشيحات فى الفترة الأخيرة لتستقر في النهاية على انحصار المنافسة بين الرباعي حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر وحسام البدري، المدير الفني السابق للأهلي، وحسام حسن، المدير الفني لسموحة، وأخيرًا إيهاب جلال، المدير الفني للمصري البورسعيدي.
اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، أصبحت في حاجة مُلحة للإعلان عن اسم المدير الفني الجديد للاستقرار على الكثير من الأمور، ومن أهمهما حسم الجهاز الفني المعاون للمدير الفني، والذي من المتوقع أن يشهد العديد من المفاجآت والوجوه الجديدة.
 
نستعرض في التقرير التالي كيف تسير اتجاهات أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة لاختيار المدير الفني الجديد لمنتخب مصر - من المدرب الأقرب لتولي قيادة منتخب مصر
ارتفعت أسهم إيهاب جلال، لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر، خاصة بعدما تم تزكيته من محمد فضل، عضو اللجنة المؤقتة، ومدير بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، حيث يفضل فضل إسناد المهمة لمدير فني شاب ومعه عناصر جديدة وشابة تكون قادرة على خلق دماء جديدة للمنتخب، مع الجيل الحالي من اللاعبين.
إيهاب جلال كان له 5 تجارب فنية من قبل من بينهم 4 تجارب في الدوري الممتاز، مع أندية تليفونات بني سويف قبل تدريب المقاصة وإنبي والزمالك والمصري البورسعيدي، بالإضافة إلى توليه قيادة أهلي طرابلس الليبي.
أطول مسيرة لإيهاب جلال مع الأندية كانت مع مصر للمقاصة واستمرت نحو 1109 يومًا قاد خلالها الفريق في 113 مباراة حقق الفوز في 57 لقاء والتعادل في 26 وهُزم في 30 مباراة، فيما تولى قيادة إنبي خلال 83 يومًا قاد خلالها الفريق في 13 مباراة فاز في 7 وتعادل في 4 لقاءات وهزم في مباراتين.
أما عن الزمالك فقد استمرت تجربته في القلعة البيضاء لمدة 96 يومًا قاد خلالهم الأبيض في 15 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل في مباراتين وهُزم في 5 مواجهات، وأخيرًا يتولى جلال قيادة المصري البورسعيدي لمدة 269 يومًا حتى اليوم، قاد خلالهم الفريق البورسعيدي في 20 مباراة فاز في 9 لقاءات وتعادل في 8 لقاءات وهزم في 3 مباريات.
 
- لماذا تأخر الإعلان عن الجهاز الفني للمنتخب المصري
مسئولو اتحاد الكرة، كانوا يرون عدم وجود ضرورة مُلحة للاستعجال في الإعلان عن اسم المدير الفني للمنتخب المصري، بسبب عدم وجود ارتباطات قريبة في الأجندة الدولية للمنتخب، إلا أن تردد اسم إيهاب جلال، جعل الأمر يتغير بسبب ضرورة إعلام النادي المصري البورسعيدي في حالة الموافقة على رحيله عن قيادة الفريق، خاصة في ظل اقتراب بدء انطلاق الدوري المصري الممتاز، ومشاركات المصري في بطولة الكونفدرالية، وهو الأمر الذي يصعب على الفريق البورسعيدي الذي يسعى للمنافسة في الموسم المقبل.
تأخير الإعلان عن أسماء الجهاز الفني جاءت بسبب الاختلافات مع إيهاب جلال حول عدد من الأسماء، بعدما تم الاقتراح على أن يتولى عماد النحاس منصب المدرب العام للمنتخب المصري مع إيهاب جلال، إلا أن الأخير أصٌر على وجود حمد إبراهيم في الجهاز الفني، وهو ما يعني أنه في حال الاستقرار على وجود إيهاب جلال، سيكون هناك احتمال لوجود الثنائي عماد النحاس وحمد إبراهيم سويًا في منصب المدرب العام.
كما أن هناك خلافًا حول منصب مدرب حراس المرمى، حيث طلب إيهاب جلال، وجود مصطفى كمال مدربًا للحراس، إلا أن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة تريد أن يكون عصام الحضري، متواجدًا مع الحراس، للاستفادة من خبراته الفنية الطويلة في الملاعب.
وأخيرًا قد تكون المفاجأة هي إسناد منصب مدير المنتخب المصري، لعماد متعب، مهاجم الأهلي السابق، خاصة في ظل تزكية محمد فضل له، وهو الأمر الذي قد يكون مفاجآة لعدم تولي متعب أي منصب إداري أو فني من قبل عقب اعتزاله كرة القدم مطلع الموسم المقبل، ولكن قد يكون ما يُزكي هذا الترشيح هو خبرة متعب الكبيرة سواء مع الأهلي أو منتخب مصر، بالإضافة إلى اقتراب سنه من اللاعبين وهو ما يساهم في زيادة الانسجام بين اللاعبين، خاصة أن متعب يمتلك علاقات طيبة مع جميع اللاعبين.

هذا الخبر منقول من : الحكايه


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.