البحث

مفاجأة.. أمريكا تكشف مصدرالهجمات الإرهابية على السعودية

منذ 1 شهر
September 15, 2019, 9:52 pm
مفاجأة.. أمريكا تكشف مصدرالهجمات الإرهابية على السعودية

مفاجأة أمريكا تكشف مصدرالهجمات الإرهابية على السعودية
حدث


كشف مسئول بارز بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الهجمات الإرهابية التي استهدفت معملي نفط تابعين لشركة "أرامكو" بالمملكة العربية السعودية. 

وقال المسئول في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" الإخبارية "نطاق الهجوم على مرافق النفط في السعودية يشير إلى أنه نٌفذ من ناحية الشمال الغربي، وليس من الجنوب أو من اليمن". 

وأضاف المسئول "توجد 19 نقطة تعرضت للضرب وهو ما يستبعد تنفيذ الهجمات بعشر طائرات مسيرة كما يزعم الحوثيون".

وكان موقع "ديبكا" الإخباري العبري قد قال في وقت سابق إن طائرات دون طيار إيرانية انطلقت من العراق لمهاجمة مصافي النفط السعودية، صباح أمس، السبت، مشيرًا إلى أن عشرات الطائرات دون طيار المتفجرة، صناعة إيرانية، هي التي نفذت هجوما على مصفاة بقيق السعودية.

وأوضح الموقع العبري أن عشرات الطائرات دون طيار من نوع "درونز" قد أقلعت من قواعد الميليشيات العراقية الموالية لإيران في جنوب العراق، وبأن المسافة بين هذه القواعد والمنشآت النفطية السعودية ما يزيد قليلا عن 800 كم فقط

وأفاد الموقع بأن هذا الهجوم يعتبر أكثر الهجمات الإيرانية توسعا على أهداف نفطية في الخليج، منذ أن بدأت الهجمات في المنطقة قبل 5 أشهر، وتحديدا في الأسبوع الثاني من مايو الماضي، حينما تم توسيع الجبهة الإيرانية ضد العقوبات الأمريكية في العراق.

وحذر الموقع الإلكتروني العبري إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية من إنشاء الحرس الثوري الإيراني لبنية تحتية لوجستية جوية في العراق، قادرة على استهداف "بنك أهداف" في الشرق الأوسط، عبر إطلاق عشرات الطائرات دون طيار "درونز" المتفجرة. 

من جانب آخر، أفادت وسائل إعلام محلية عراقية، اليوم الأحد، بأن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أمر بتشكيل خلية عمل تضم ممثلين عن وزارة الدفاع وقيادة قوات حرس الحدود جهازي الأمن الوطني والمخابرات، وذلك للتحقيق في مزاعم انطلاق الهجمات التي استهدفت السعودية، فجر السبت، من داخل الأراضي العراقية.

وكانت الحكومة العراقية أصدرت، صباح اليوم، بيانًا تنفي فيه أن الهجوم انطلق من الأراضي العراقي، مؤكدةً التزامها الدستوري بـ"منع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه".

وأضاف البيان أن "الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور، وقد شكلت لجنة من الأطراف العراقية ذات العلاقة لمتابعة المعلومات والمستجدات".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.