البحث

بوقف العدوان على سوريا بريطانيا تطالب أردوغان

منذ 5 يوم
October 13, 2019, 1:14 am
بوقف العدوان على سوريا بريطانيا تطالب أردوغان

 بوقف العدوان على سوريا بريطانيا تطالب أردوغان
طالب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رجب طيب أردوغان الرئيس التركي بوقف العمليات العسكرية في شمال سوريا، وسط استمرار سقوط قتلى وجرحى ونزوح أكثر من 100 ألف سوري.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي اليوم السبت، عن قلقه البالغ إزاء العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، وذلك وفق قناة "سكاي نيوز".

وأضاف جونسون: "لندن لا يمكن أن تدعم العملية العسكرية التركية في سوريا وتدعو أردوغان إلى وقفها والدخول في حوار".

وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع في فرنسا، مساء اليوم، تجميد باريس جميع صادراتها من الأسلحة إلى تركيا بسبب عمليتها العسكرية على شمال شرقي سوريا.

وانضمت فرنسا إلى قائمة الدول الأوروبية التي جمدت بيع أسلحتها لتركيا بسبب عدوانها على سوريا بينها ألمانيا والنرويج وفنلندا.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد القتلى في صفوف عناصر قوات سوريا الديمقراطية إلى 81 قتيلًا قتلوا منذ انطلاق العملية العسكرية التركية بخلاف مقتل أكثر من 30 مدينا ونزوح أكثر من 100 ألف نسمة من شمالي البلاد.
 

هذا الخبر منقول من : الدستور

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.