البحث

لهذه الأسباب .. الجنيه يرتفع أمام الدولار

منذ 1 شهر
October 14, 2019, 6:56 pm
لهذه الأسباب .. الجنيه يرتفع أمام الدولار

حدث

لهذه الأسباب الجنيه يرتفع أمام الدولار


تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في البنوك بنهاية تعاملات اليوم الإثنين 14 / 10 / 2019، وذلك استمرارا لسلسلة الانخفاض التي بدأت مطلع العام الجاري.

سعر الدولار أمام الجنيه المصري نزل إلى أدنى مستوى له بما يقرب من 34 شهرا، مدفوعا بتحسن التدفقات النقدية وارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري، والذي بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق مسجلا نحو 45 مليار دولار أمريكي.


وشهد سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه تسارعا في وتيرة تراجعها حيث فقدت العملة الأمريكية أكثر من 158 قرشا منذ مطلع العام الجاري، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب رئيسية منها، ارتفاع أرصدة مصر من الاحتياطات النقدية الأجنبية، والتي سجلت أعلى مستوى لها على مر التاريخ لتسجل أكثر من 45 مليار دولار، بالإضافة إلى ارتفاع التدفقات النقدية وتحسن موارد النقد الأجنبي، خاصة السياحة وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.

ويتحدد سعر الصرف في البنوك المصرية وفقًا لآلية العرض والطلب، وكلما زاد المعروض الدولاري وتراجع الطلب عليه، انخفض سعر الدولار.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار مقابل الجنيه "المحلي" سجل في مطلع يناير 2019 وبالتحديد 2 يناير نحو 17.78 جنيها للشراء، و17.88 جنيها للبيع، ليسجل نحو 16.2 جنيها للشراء و16.3 جنيها للبيع، وفقا لآخر البيانات الواردة عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.