البحث

تفاصيل بشرى للمواطنين بشأن إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين

منذ 1 شهر
October 19, 2019, 5:03 pm
تفاصيل بشرى للمواطنين بشأن إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين

تفاصيل بشرى للمواطنين بشأن إضافة مواليد جدد لبطاقات التموين


حدث


قال النائب عمرو الجوهرى ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إن إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين ، يعتبر من أهم الأمور التى تشغل المواطنين خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الجوهرى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن الحكومة توقفت منذ عدة سنوات عن إضافة أى مواليد ، وحينما سألنا عن أسباب ذلك كانت الإجابة بأن الحكومة تقوم بعمل تنقية وحصر كامل للمستحقين وغير المستحقين للدعم وان الظروف لاتسمح بإضافتهم فى الوقت الحالى.

وأكد عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أنه حينما أصبح هناك تنقية وحصر كامل للمستحقين وغير المستحقين للدعم ، فبالتالى ليس هناك أى حجة لإضافة المواليد الجدد إلى بطاقات التموين ، مشيرا إلى أن عددهم المقدر بـ7 ملايين حق للمواطنين بهدف تخفيف الأعباء عليهم.

وأوضح أنه سيطلب فى الجلسة العامة للبرلمان غدا الأحد بإستدعاء وزير التموين فى مجلس النواب لمناقشته فى أسباب تأخر ضم المواليد الجدد لبطاقات التموين وسرعة ضمهم ، مشيرا إلى أنه لابد من تواجد وزير التموين فى البرلمان كل أسبوعين لمناقشته فى المشاكل التى تتعلق بالمواطنين.

وقال إنه سيطلب من وزير التموين أيضا حل مشاكل المواطنين الذين استبعدوا من بطاقات التموين ، خاصه وان هناك مواطنين حتى الان لم يعودوا على الرغم من حذفهم بشكل خاطئ.

وأوضح أنه سيناقش وزير التموين أيضا فى عدم تراجع أسعار السلع على الرغم من إنخفاض سعر الدولار فى الموازنة العامة للدولة، قائلا: "طن القمح نستورده بـ 225 دولارا ، إلا أن سعره إنخفض إلى 250 دولارا بعد إنخفاض سعر الدولار فى الموازنة ، وبالتالى فنحن فى حاجة لمعرفة فرق هذا السعر".

وكان قد أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين تتصدر أولويات الوزارة وتنتظر موافقة رئاسة مجلس الوزراء، وإن الوزارة تقدمت بمذكرة لإضافة المواليد الجدد الذين يقدر عددهم بنحو 7 ملايين إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، موضحا أن الحكومة تقرر توقيت الإضافة.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.