البحث

فوائد مذهلة للخل ابرزها انه حل سحري للحصول على أسنان بيضاء و علاج لتساقط الشعر

منذ 3 اسابيع
October 31, 2019, 6:22 pm
فوائد مذهلة للخل ابرزها انه حل سحري للحصول على أسنان بيضاء و علاج لتساقط الشعر

حدث


كتبت ​ أمينة الدسوقى



فوائد الخل متعددة في الطعام، وله فوائد أخرى للشعر والبشرة والوجه، وستزداد دهشتك عندما تعرفين أن الخل يعمل على تحسين فروة الرأس وتقوية الشعر بل وتعزيز لمعانه، ليس ذلك وفقط ولكن أيضا يمثل الخل العلاج الشامل لجميع المشكلات الصحية.

ونظرا لفوائد الخل للشعر، سنتعرف فى سياق التقرير التالى على فوائد الخل بالتفصيل.

فوائد الخل للشعر

1- يساعد الخل فى التخلص من قشرة الرأس، فالخل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات التى تسبب قشرة الرأس.

2- إزالة الأوساخ فى فروة الشعر، فـ الخل يساعد على تقشير الجلد، كما أنه يحتوي على درجة حموضة مشابهة للبشرة ، وبالتالي يساعد في الحفاظ على درجة حموضة صحية التوازن بين الجلد وفروة الرأس.

3- منع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد، حيث أن إضافة خل التفاح إلى روتين العناية بالشعر ساعد على الحفاظ على صحة فروة رأسك وسيحفز نمو الشعر.

4- يعطى شعرك النعومة واللمعان حيث يعمل خل التفاح على إغلاق بشرة الشعر وبالتالى سيكون شعرك أكثر قابلية للإدارة وأكثر لمعانًا.

5- منع الانقسام والكسر والتقصف، حيث يساهم الخل فى تقوية الشعر ومنع تساقطه فضلا عن تقوية الأطراف.

6- استعادة نسيج شعرك الطبيعي بعد التلف الناجم عن الأدوات والمنتجات والضغوط البيئية.

فوائد الخل الأبيض

فوائد الخل الأبيض، لا تتوقف عند استخدامات الطهي، فوائد الخل الابيض متعددة حيث يستخدم للتنظيف فهو يخفض الشحوم ويطهر السطح ويزيل الروائح الكريهة دون ترك أي مخلفات كيميائية ضارة، وأخرى للصحة، كما أن استخدامات الخل الشائعة تتمثل فى صنع صلصة السلطة وتتمثل فوائد الخل الابيض فى:-

1- يعمل الخل الابيض على قتل البكتريا الموجودة فى اللحمة، وذلك من خلال نقع اللحم فى ماء وخل.

2- كما يستخدم الخل الابيض فى غلي البيض، حيث يحافظ الخل على البيض معًا أثناء طهيه ويمنع الفوضى الناتجة عن البيض المتشقق، كما أنه يساعد على قشر البيض بسهولة عندما تكون جاهزًا للاستخدام.

3- يعمل على تنظيف الفواكه والخضروات الطازجة، حيث يذوب الخل، الشمع الذي قد يكون طلاء السطح ويزيل بقايا المبيدات، فضلا عن شطف الخضروات والفواكه جيدا بالماء الدافئ.

فوائد الخل للبشرة

1- يمنع الخل ظهور حب الشباب والبثور، نظرًا لوجود مادة مضادة للبكتيريا والفطريات، يساعد خل التفاح في الحفاظ على بشرتك خالية من البكتريا والزيت والغبار.

2- يساهم خل التفاح فى علاج حروق الشمس، ويساعد على تهدئة الألم وجعل عملية الشفاء سريعة.

3- تهدئة وتقشير البشرة، سيؤدي خل التفاح إلى تهدئة بشرتك ويتركها طرية ونضرة، حيث يوجد به حمض ألفا هيدروكسيل الذى يزيل خلايا الجلد الميت ويكشف عن خلايا بشرة صحية جديدة.

4- يحتوي خل التفاح على خصائص قابضة، مما يساعد في زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتقليل المسام، وهو علاج رائع لمن لديهم بشرة دهنية، كما أنه ينظم مستوى درجة الحموضة لبشرتك.

5- يعمل الخل على إزالة بقع العمر ومكافحة التجاعيد، حيث يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسيل، مما يساعد في إزالة الجلد الميت ويكشف عن بشرة صحية ومتوهجة، ليس ذلك فحسب، كما يساعد خل التفاح في ازالة البقع العمرية ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

6- يزيل جميع السموم من وجهك، حيث يستخلص الخل جميع السموم من بشرتك، مما يجعلها مشرقة وشابة.

7- يستخدم الخل كبلسم لحروق الشمس، حيث إنه للخل له خصائص مطهرة ويساعد على تخفيف الألم.

8- كمطهر للبشرة والحكة.

9- يستخدم الخل لإزالة رائحة الجسم.

10- يقضي الخل على رائحة القدم.

11- يستخدم الخل لشفاء الكعب المتصدع.

12- يعمل الخل على إزالة الرؤوس السوداء.

فوائد الخل للوجه

1- يمنع ظهور حب الشباب حيث يساعد خل التفاح في الحفاظ على بشرة الوجه خالية من البكتريا والزيت والغبار، ويتم استخدامه من خلال مزج الخل مع ماء ويتم نقع كرة قطنية في المحلول ويتم وضعها على المناطق المصابة على أن يترك لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

2- يعمل على إضفاء النضرة للوجه وإزالة علامات التقدم فى السن، حيث يساعد الخل على إزالة الجلد الميت، ويمكن استخدامه من خلال غمس قطنة فى خل ووضعها مباشرة على المناطق التى ظهر عليها تقدم السن والتجاعيد، ويمكنكِ أن تري الفرق سيدتى من خلال تكرار هذا الأمر مرتين يوميا لمدة 6 أسابيع.

3- يعمل كمقشر طبيعى، فهو مقشر كيميائي لطيف للبشرة الحساسة، حيث يقشر بلطف لإغلاق المسام والتخلص من البكتيريا، كما يستخدم لتقشير الرؤوس السوداء.

4- يحسن درجة الحموضة لبشرتك، حيث يساعد في تحقيق التوازن بين درجة الحموضة لطبقة الجلد الخارجية، الأمر الذي يعني الحفاظ على أداء بشرتك على النحو الأمثل.

5- تبييض أسنانك، من خلال فرك أسنانك بالخل ثم شطفه بالماء، مع الحرص على عدم القيام بذلك كثيرًا ، لأنه قد يؤدي إلى تكسير مينا الأسنان.

6- القضاء على رائحة الفم الكريهة، حيث يمكنك إضافة 1/2 ملعقة كبيرة من الخل إلى كوب من الماء. ثم قومى بالغرغرة لمدة 10 ثوان مرة واحدة.

فوائد الخل التفاح

1- تهدئة التهاب الحلق من خلال مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 3 ملاعق صغيرة من عسل البرسيم في كوب من الماء الدافئ للحصول على إكسير سهل، ستعمل المكونات لمساعدتك على الشفاء.

2- توازن الجهاز الهضمي، فـ الخل التفاح قد يكون مجرد حل للمساعدة في مشاكل الجهاز الهضمي. لتقليل الغازمن خلال تخفيف ملعقة كبيرة من الخل التفاح مع كوب من الماء أو الشاي ، واشربه قبل الأكل، سيقاوم الخل الإمساك أيضًا ، لأن الخل يحفز العصارات الهضمية التي تساعد جسمك على تحطيم الطعام.

3- ازالة رائحة بول الحيوانات، حيث يمكنك التخلص من رائحة بول قططتك على بطانية أو على ملابسك من خلال وضع الخل التفاح.

4- يساهم الخل التفاح فى تخفيف الألم عن العضلات من خلال تدليك يديك وقدميك لتخفيف العضلات المتعبة.

5- يستخدم خل التفاح فى فك تشابك الشعر

6- يضفى النعومة على الملابس من خلال وضع نصف كوب من خل التفاح في غسيلك لتنعيم ملابسك.

7- يعمل خل التفاح على إزالة الرائحة الكريهة من الثلاجة.

8- تنظيف الأرضيات من خلال مزج ربع كوب من خل التفاح مع دلو من الماء والصابون قبل التطهير.

9- تنظيف الأبواب والستائر، ويمكن استخدام خل التفاح لإزالة العفن من أبواب الاستحمام، والستائر.

10- تألق الخشب والأثاث، حيث أن خل التفاح يضيف اللمعان على الأثاث الخشبي.

11- انخفاض ضغط الدم، حيث وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن حامض الخليك ، وهو المكون الرئيسي في الخل ، قد يساعد في تقليل ضغط الدم.

12- يمكن إضافة الخل على رقائق اللحم مما يعطيه ليونة ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من الخل لكل ربع كيلو من اللحم قبل 15 دقيقة من بدء الطهي.

مصدر المعلومات مواقع food.ndtv و insider وtipsbulletin وtylecraze .
فوائد الخل
فوائد الخل
فوائد الخل
فوائد الخل
فوائد الخل
فوائد الخل
فوائد الخل
فوائد الخل

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.