البحث

تعرفي علي اضرار المشروبات الغازية للحامل .. ممنوعة لهذا السبب

منذ 3 اسابيع
November 1, 2019, 12:57 am
تعرفي علي اضرار المشروبات الغازية للحامل .. ممنوعة لهذا السبب

تعرفي علي اضرار المشروبات الغازية للحامل ممنوعة لهذا السبب

اضرار المشروبات الغازية للحامل، متعددة. ووجدت الأبحاث أن السيدات الحوامل اللائي يشربن الكثير من المشروبات الغازية أثناء الحمل يمكن أن يزيد من خطر إصابة أطفالهن بالربو، إضافة إلى الأضرار التى تنعكس على صحة الأم والجنين معا، لذلك نرصد لكم فى السطور التالية اضرار المشروبات الغازية للحامل.

اضرار المشروبات الغازية للحامل
1- يمثل السكر المرتفع فى المشروبات الغازية خطورة كبيرة على الدماغ، والصحة العقلية، كما أنه قد يؤدى إلى الإصابة بالسرطان .

2- تعد السمنة في مرحلة الطفولة أحد عوامل الخطر الناجمة عن تناول الكثير من المشروبات الغازية خلال فترة الحمل.

3- من بين اضرار المشروبات الغازية للحامل زيادة التهاب الرئة، هذا الالتهاب في المراحل الرئيسية للنمو قد يؤدي إلى مشاكل في الرئة لاحقًا.

4- وجود الكافيين، أحد الأسباب فيما يتعلق بضرورة تجنب شرب المشروبات الغازية أثناء الحمل هو أنه يحتوي على الكافيين حيث كشفت الدراسات التي أجرتها جمعية الحمل الأمريكية أنه عندما تستهلك امرأة حامل أكثر من 300 مل من الكافيين ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإجهاض، وبالتالي فمن الضروري أن تحد من تناول الكافيين حيث أنه يحرم جسمك من مستويات الكالسيوم الضرورية لبناء عظام وأسنان طفلك.

5- المحليات الاصطناعية: على الرغم من أن نسبة صغيرة من المكونات الصناعية لن تضر بصحة طفلك، إلا أن الدراسات تكشف أن كميات كبيرة من المشروبات الغازية ذات النكهات أو الألوان الصناعية ليست مستحسنة، أيضا وجود السكرين في بعض المشروبات الغازية سيؤدي إلى عيوب خلقية عند الأطفال، حيث تشير بعض الدراسات إلى أن الأسبارتام أو السكرالوز ليس ضارًا إذا استهلكته الأمهات الحوامل بكميات صغيرة.

5- صفر التغذية والسعرات الحرارية غير الصحية:
المشروبات الغازية تقدم القليل جدًا من التغذية أو لا توفر أي طعام ، مما يعني أنها لا تضيف قيمة إلى صحة الأم الحامل، ولكن هذه المشروبات يمكن أن ترفع مستويات السعرات الحرارية في الجسم، باختصار لن تقدم هذه المشروبات الغازية أي فيتامينات أو معادن ، والتي تشتد الحاجة إليها لنمو طفلك وتطوره. إذا كنت تحبينها يمكن أن تأخذى رشفة أو اثنتين من الصودا المفضلة لديك من حين لآخر لن تسبب أي ضرر.
  هذا الخبر منقول من : صدي البلد

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.