البحث

الملبن فيه سم قاتل . . الامن يلقى القبض على اكبر مافيا لتجاره وصناعه حلاوه المولد فاسده

منذ 1 شهر
November 6, 2019, 12:54 am
الملبن فيه سم قاتل . . الامن يلقى القبض على اكبر مافيا لتجاره وصناعه حلاوه المولد فاسده

الملبن فيه سم قاتل . . الامن يلقى القبض على اكبر مافيا لتجاره وصناعه حلاوه المولد فاسده
قانوني: يجب تغلظ العقوبة على تجار الحلوى الفاسدة
مصدر أمني: حلوى "المولد النبوي" خالية من السموم
 
أيام قليلة ويحتفل المواطنون بذكرى المولد النبوي الشريف للاحتفال، يوم السبت 9 نوفمبر المقبل وذلك وفقًا للحسابات الفلكية بمعهد البحوث الفلكية.
 
فلا يخلو بيت من علبة بمحتواها أنواع من الحلوى المتنوعة تحت اسم "حلوى المولد" ، في ظل انتظار أطفالنا لحلوى المولد فظهر تجار السموم في الحلوى، أو ما يطلق عليها مصانع «بير السلم»، التي أصبحت تمثل خطورة على المجتمع، بسبب مساهمتها في نشر الأمراض والسموم بين الأطفال، فكان رجال الأمن لهم بالمرصاد لحماية أبنائنا من يد الفاسدين، وهو ما يتطلب وضع ضوابط وتشديد الإجراءات لمواجهة الخطر الذي تسببه، مع تغليظ العقوبة القانونية على أصحابها والقائمين على إدارتها.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام 10 أطنان و25 كجم أغذية ومنتجات حلوى المولد المختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملات دورية مكثفة شنها قطاع الطب الوقائي ممثلا في الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على 1752 منشأة غذائية بمحافظات الجمهورية، خلال الفترة من 21 إلى 31 أكتوبر 2019.
 
تستعرض بوابة أخبار اليوم أبرز ضربات الأمن ضد تجار حلوى المولد الفاسدة " السم في الملبن سقوط مافيا تجار حلوى المولد الفاسدة " :
علبة مشكل
- ضبط "سامح. م. ح"، 42 سنة، المدير المسؤول عن مصنع لإنتاج حلوى المولد مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات بقصد طرحها فى الأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة.
وضبط بداخله "320 علبة حلوى مشكل زنة الواحدة 1 كجم مجهولة المصدر، 180 علبة حلوى مشكل زنة الواحدة 2 كجم مجهولة المصدر، 2 جوال معبأين سكر، 3 جوال معبأين سكر، 6 جوال معبأين حمص، 5 جوال معبأين نشا، 13 جوالا معبأين ملبن، 12 جوالا معبأين حمص أقراص، 16 جوالا معبأين جوز هند، 12 جوالا معبأين ملبن أحمر، 14 جوالا معبأين فولية غير مطابق للمواصفات القياسية وغير صالحة للاستخدام"، وبلغ إجمالى المضبوطات 480 كجم حلوى المولد النبوى الشريف، غير مطابق للمواصفات القياسية وغير صالحة للاستخدام.
 
2 طن حلوى
ضبط المدعو "ح م س " 56 سنة صاحب مصنع حلوي بدائرة مركز قطور، لقيامه بجلب كميات كبيرة من الحلوي الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وإعادة تصنيعها تمهيدا لبيعها للجمهور.
 وتم ضبط 2.115 طن حلوي غير صالحة عبارة عن 1.075 طن كسر حلوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي و 1.040 طن حلوي منتج نهائي غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 
ملبن القاهرة
- ضبط، "سامح.م"42 سنة، المدير المسئول عن المصنع المقيم بالقاهرة  ، وعثر على   320 علبة حلوى مشكل زنة الواحدة كيلو جرام مجهولة المصدر، 180علبة حلوى مشكل زنة الواحدة2كجم مجهولة المصدر، 2جوال معبأين سكر، 3 جوال معبأين سكر، 6 جوال معبأين حمص -5 جوال معبأين نشا -13 جوال معبأين ملبن، 12جوال معبأين حمص  اقراص، 16 جوال معبأين جوز هند -12 جوال معبأين ملبن احمر ، 14 جوالا غير صالح للاستخدام.
 
عسل كفر الشيخ
ضبد مصنع غير مرخص بإدارته لإنتاج الحلوى من خامات مجهولة المصدر، وبمداهمة المصنع عثر على ١١٣ ألفا و٧٥٠ قطعة حلوى و١،٥ طن سكر، و٩٠٠ كيلو عسل خام ، و٦٢٥ كيلو نشا، وربع طن ملح ليمون، وكمية من مكسبات الطعم والرائحة وجميعها مجهولة المصدر إلى جانب عبوات عليها علامات تجارية مقلدة لتغليف الحلوى وطرحها في الأسواق.
 
سمسم باب الشعرية
- ضبط "سعيد ع م" 39 سنة، مسئول عن مصنع حلوى جافة، بدون ترخيص، وغير مطابق للاشتراطات الصحية، بمنطقة باب الشعرية، لقيامه بتصنيع الحلوى الجافة بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية مستخدما خامات مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها ، وعثر بداخل المصنع على 2 طن حلوى جافة ، 2 طن سكر، 325 كيلو سمسم، 350 كيلو جوز الهند، 9 طن عسل جلوكوز، أدوات التصنيع، وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.
 
مصاصة أكتوبر
- ضبط «محمد. ك. خ» صاحب مصنع لإنتاج وتصنيع حلويات الأطفال (مصاصة) بالمنطقة الصناعية، قسم شرطة ثاني أكتوبر، باستخدام خامات ومستلزمات إنتاج رديئة الصنع وتعبئة المواد الغذائية منتهية الصلاحية من مخلفات المصانع، وإعادة طرحها بالأسواق، محدثًا أضرارًا جسيمة بصحة المواطنين بقصد تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

مصانع «بير السلم» تستخدم علامات تجارية
وقال مصدر أمني، إن سلامة أطفالنا أمن قومي حيث تقوم الجهات الأمنية بالتعامل المباشر مع تلك الجرائم وبناء على كافة التحريات خاصة وأن أصحاب تلك المصانع يلجأون إلى حيلة للهرب من الجهات الرقابية، وهى وضع عناوين وأسماء وهمية للمصانع، بالإضافة إلى استخدام أسماء علامات تجارية لشركات شهيرة ولصقها على المنتجات، بخلاف الحقيقة وهو ما يعد تزويرا.
 
وأكد أن ضباط مباحث التموين ينجحون في الوصول لتلك المصانع وضبط أصحابها، من خلال جمع التحريات، وتتبع مصدرها، حيث يتم التنسيق مع مسئولي المحافظة، ويرافق الحملة لجنة من وزارة الصحة للفحص المنتجات وتقديم تقرير يكشف مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.
 
وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان، خصصت خطا ساخنا للإبلاغ عن حلوى المولد الفاسدة، لحماية المواطنين والحفاظ عليهم، وأعلنت الوزارة في بيان لها تخصيص الرقم 105 للإبلاغ عن الحلوى الفاسدة وأماكن بيعها، أو المخالفة للمعايير والاشتراطات الصحية التي وضعتها الوزارة، لإعدامها والتخلص منها.
تشديد العقوبة 
من جانبه قال المستشار محمد فرغلي، المحامي بالنقض والإدارية العليا ، إنه لابد من تغليظ العقوبة على هؤلاء التجار لبشع جريمتهم بالعبث في مستقبل أولادنا حيث نص قانون العقوبات على الحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، أو غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف جنيه، لكل من غش أو شرع فى غش أغذية إنسان أو حيوان، أو كانت فاسدة وغير صالحة.
 
ويتضمن القانون فى مادته 116، على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 5 أو بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد عن 30 ألف، كل من حاز عن طريق الشراء، سلعة مدعمة لغير الاستعمال الشخصي، أو إعادة بيعها وخلطها بمواد أخرى بقصد الاتجار.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.