البحث

كتاب جديد يكشف مخطط الإخوان للتوغل في دول أوروبا

منذ 1 شهر
December 8, 2019, 4:23 pm
كتاب جديد يكشف مخطط الإخوان للتوغل في دول أوروبا

 كتاب جديد يكشف مخطط الإخوان للتوغل في دول أوروبا


لا تزال أنشطة جماعة الإخوان الإرهابية تقلق الكثيرين في المنطقة العربية وحول العالم، ففي كتاب "المشروع استراتيجية الغزو وتسلل الإخوان في فرنسا وحول العالم" يفضح الكاتب الفرنسي ألكسندر ديل فال والصحفي إيمانويل رضوي مخطط الجماعة للانتشار بكافة أنحاء العالم وطريقة عمل التنظيم، وكذلك طموحهم المستقبلية.

سافر الصحفي إيمانويل رضوي خلال مسيرته المهنية، لمختلف البلدان التي تنتشر بها الجماعة الإرهابية، ومن خلال خبرته التي دامت نحو 15 عاما، تمكن من جمع المعلومات وإجراء المقابلات حول ذلك التنظيم الذي لا يزال هيكله وطريقة عمله الداخلية غير معروفين للعامة، وفقا لمجلة "باريس ماتش" الفرنسية.


يصف الكاتب من خلال مقابلته أحد مرشدي الجماعة، الإخوان بأنها "أكبر منظمة في العالم"، ويسلط الضوء في الكتاب المكون من 500 صفحة على أنشطة الإخوان منذ نشأتها في 1928 على يد حسن البنا، جد طارق رمضان المتهم باغتصاب عدد من النساء في فرنسا وسويسرا.

وخلال بحثه في أنشطة الإخوان، التقى رضوي بعدد من قادة الجماعة بينهم الفلسطيني عزام التميمي القيادي بالإخوان ورئيس قناة الحوار في لندن، التي تدافع عن تحركات الجماعة وتعمل على تحسين صورتها، وادعى التميمي أن الإخوان ليست مجرد منظمة إنما هي فكرة لذلك تشعر بأن عددهم كبير حول العالم.

لكن المجلة تشير إلى أن التنظيم الشمولي وضع أمامه هدفا رئيسيا وهو نشر أفكاره في مساحات شاسعة من العالم، بما في ذلك أوروبا، موضحة أن ذلك هو "قلب مشروع الجماعة" حسبما أكدت وثيقة عثرت عليها المخابرات السويسرية.

كما يؤكد الكاتب أن الإخوان تعتمد على استراتيجية محددة، وهي " التظاهر بأنهم ضحايا لفرض قيمهم بشكل أفضل"، مستشهدا بتنظيم مظاهرة ضد الإسلاموفوبيا في 10 نوفمبر بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيرا إلى اعتمادهم على طريقة الاستفزاز والعداء خلال التغطيات الإعلامية.

وأشار في كتابه إلى أن المنظمة التي تصنف إرهابية في مصر والسعودية والإمارات وروسيا وسوريا والبحرين وغيرهم من الدول، تتلقى دعما قويا من قطر ونظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يقدم لهم دعما غير مشروط.

وينقل عن محفوظ عزام عم أيمن الظواهري الزعيم الحالي لتنظيم القاعدة، قوله إن أيمن انضم إلى القاعدة عقب تأثره بأفكار سيد قطب الذي كان يدعو في كتاباته للجهاد والقضاء الممنهج على من يعتبرهم كفارا.

ويشير الكاتب إلى أن عزام التميمي أخبره بأنهم "تعلموا الدرس من الثورات العربية"، كما ينقل عن أحد مؤسسي شبكة ’AJ+ القطرية التابعة للجزيرة، قوله إنه كي يصبحوا ناشطين بشكل أكبر، كان من الضروري الانخراط مع الشركات وتدريب الأعضاء وإجبارهم على إجراء دراسات عليا، ليتمكنوا من دخول الشركات والجمعيات والأندية والمنظمات الأوروبية وغيره.

وتوضح المجلة أن الإخوان متواجدون بنشاط في فرنسا، إضافة إلى الشبكات المؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمكونة من الإخوان والتي تنتشر في أنحاء متفرقة من أوروبا، مشيرة إلى النشاط المجتمعي لوزارة الشؤون الدينية التركية الذي يوفر غطاء لدعم عناصر الإخوان تحت مظلة الأعمال الخيرية والدينية، مسلطا الضوء على تنامي عدد المنظمات الإسلامية التابعة للإخوان في فرنسا.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.