البحث

4 خضروات تحد من الإصابة بالإنفلونزا

منذ 5 شهر
December 15, 2019, 9:22 pm
4 خضروات تحد من الإصابة بالإنفلونزا

كتبت - مادي غيث:
يعتقد بعض الأشخاص أن المواظبة على تناول الفواكه -خاصةً الحمضية- من شأنه أن يساهم في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، مع العلم أن هناك العديد من الخضروات التي يمكن الاعتماد عليها أيضًا، للحد من الإصابة بالأمراض الفيروسية.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الخضروات التي تقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وفقًا لوقعي "Bbcgoodfood" و"Today".
1- السبانخ
تحتوي السبانخ على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الفيروسية، كما تتميز باحتوائها على مستويات عالية من الألياف اللازمة لتسهيل عملية الهضم وتحسين حركة الأمعاء.
2- البروكلي
يعتبر البروكلي من الخضروات الصليبية التي تتميز باحتوائها على السولفورافان، وهي مادة كيميائية مضادة للأكسدة، تعمل على مكافحة الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض، ولا سيما نزلات البرد والإنفلونزا.
3- الثوم
يحتوي الثوم على نسبة عالية من مضادات البكتيريا والفطريات، التي تكافح الفيروسات المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، كما يتميز باحتوائه على مركبات الكبريت، التي تعزز من قدرة الجسم على امتصاص الزنك المتوفر بالأطعمة، والمعروف بقدرته على تعزيز المناعة.
4- الطماطم
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، فضلًا عن احتوائها على مادة الليكوبين، وهي من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.