البحث

10 طرق لفقدان الوزن بدون دايت أغربها النوم لساعات طويلة

منذ 3 شهر
December 17, 2019, 10:51 pm
10 طرق لفقدان الوزن بدون دايت أغربها النوم لساعات طويلة

كتبت – أمنية قلاوون:
يلجأ الأشخاص الذين يعانون من البدانة إلى فقدان الوزن، باتباع حمية غذائية قاسية، ربما لا تناسب أجسامهم، مما يعرضهم لخطر الإصابة ببعض المشكلات الصحية.
يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الطرق التي تساعد على فقدان الوزن دون اتباع أنظمة الدايت، وفقًا لموقع "WebMD".
1- تناول الحساء قبل الوجبات

يعتبر الحساء وجبة مثالية لفقدان الوزن، لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية، كما تساهم في الشعور بالامتلاء، ولكن ينصح بألا تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وأن تكون غنية بالخضروات الطازجة، كما يجب تجنب شوربة الكريمة أو الحساء المعلب الملئ بالمواد الحافظة.

2-تنظيم الوجبات



ينصح خبراء التغذية، بتنظيم وقت للوجبات، على أن يتم ضبط المنبه، بحيث يرن الجرس كل 20 دقيقة، لتناول الوجبة، بشرط أن تشتمل على الأطعمة الغنية بالألياف، مع الحرص على أن يتم تناولها ببطء، للشعور بالامتلاء والشبع.
3-الحبوب الكاملة

ينصح خبراء التغذية باستبدال المخبوزات المصنعة من الدقيق الأبيض، بالمخبوزات المصنعة بالحبوب الكاملة، مثل القمح والشوفان، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تعزز معدل الأيض، كما تعمل على الشعور بالشبع والامتلاء.
4-البيتزا النباتي

تعد البيتزا من الوجبات السريعة التي يتم تجنبها عند الرغبة في فقدان الوزن، مع العلم أنه يمكن تناولها عند اتباع أنظمة الدايت، ولكن بشروط محددة، أبرزها "تناول شريحة واحدة فقط تحتوي على الخضروات الطازجة، تجنب الأنواع المضاف إليها الجبن، الحرص على تحضيرها بزيت الزيتون".
5-استبدل المياه الغازية بهذا المشروب

يمكنك إعداد خطة ذكية إذا كان النظام الغذائي يفشل في كل مرة بسبب تناول المياه الغازية الغنية بالسكريات والسعرات الحرارية، عن طريق استبدال هذه المشروبات بتناول الماء المضاف إليه النعناع والليمون أو قطع الفراولة.
6-الأكواب الطويلة



يحذر خبراء التغذية من الأكواب القصيرة، مشيرين إلى أنها خدعة بصرية تدفع بعض الأشخاص إلى تناول العديد من أكواب العصير في المرة الواحدة، لذلك يجب الاعتماد على الأكواب الطويلة قدر المستطاع.
7-وجبة العشاء
يمتنع بعض الأشخاص عن تناول وجبة العشاء، على الرغم من فعاليتها في فقدان الوزن، ولكن يشترط أن تشتمل على الأطعمة الصحية، مثل تناول طبقة من السلطة، بحيث يحتوي على مختلف أنواع الخضروات ويضاف إليها عصير الليمون، لسد الشهية.
8-العلكة الخالية من السكر
يرغب البعض في تناول الوجبات الخفيفة رغم عدم الشعور بالجوع، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول علكة النعناع الخالية من السكر في هذا الوقت، لأنها تلهي الإنسان عن فكرة تناول الطعام، كما تساعد على الشعور بالشبع.
9-النوم لساعات طويلة
يساعد النوم لفترة طويلة على حرق السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم بنسبة 6%، لأن النوم يقلل من استهلاك الوجبات الخفيفة عند السهر، وهذا ما أكدته بعض الدراسات، حيث أشارت إلى أن النوم أقل من 6 ساعات يزيد من شهية الإنسان، الأمر الذي يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.
10-ارتداء الملابس الضيقة
أوضح خبراء التغذية أن الملابس الضيقة تعطيك الحافز للوصول إلى القوام المثالي، فضلًا عن كونها مكافأة تدفعك لاستكمال رحلتك نحو التنحيف، والوصول إلى الوزن المثالي، دون الحاجة إلى اتباع أنظمة الحمية الغذائية القاسية.




نقلا عن الكونستلو




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.