البحث

5 أسباب لن تتوقعها تؤدى إلى دوالى الساقين

منذ 3 شهر
December 22, 2019, 7:37 pm
5 أسباب لن تتوقعها تؤدى إلى دوالى الساقين

أكد الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن هناك أسبابا كثيرة تؤدى للإصابة بمرض دوالى الساقين، ولكن هناك 5 أسباب فقط هي الأكثر شيوعا بين باقى أسباب الإصابة بالدوالى ولذلك يجب الحذر منها لتجنب الإصابة بهذا المرض.

وقال الدكتور وليد الدالى إن الأسباب الخمسة الأكثر شيوعا التي تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين تبدأ بزيادة الوزن وعوامل وراثية وتغير مستويات الهرمونات في الجسم والوقوف لفترات طويلة والحمل بالإضافة الى عامل التقدم في العمر.
وأضاف الدكتور وليد الدالى أن هناك نوعين من العلاج لمرض دوالى الساقين النوع الأول هو العلاج بالليزر والنوع الثانى هو العلاج بالحقن، فعلاج دوالي الساقين بالليزر يتم من خلال استخدام أشعة الليزر لعلاج دوالي الساقين من خلال إجراء بسيط يؤدي إلى تحسن الحالة بشكل كبير ويوجد طريقتان لاستخدام أشعة الليزر في العلاج ففي حالة الدوالي البسيطة يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد لعلاج الأوردة المصابة ويحتاج العلاج إلى عدة جلسات يحددها الطبيب.

وأشار الدكتور وليد الدالى إلى أنه في حالات أخرى يتم تسليط أشعة الليزر داخل الوريد المصاب عن طريق قسطرة دقيقة يتم إدخالها إلى الوريد المتضرر تحت تأثير التخدير الموضعي، يعمل الليزر على إغلاق الوريد فيختفي ويموت بعد فترة.

وأوضح أن علاج دوالي الساقين بالحقن يتم من خلال حقن مواد طبية داخل الوريد لمنع تدفق الدم بداخله مرة أخرى وهناك علاج دوالي الساقين بالجراحة من خلال عملية جراحية يتم فيها إزالة الوريد المصاب من الساق وتستخدم في الحالات المتأخرة.

نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.