البحث

الأنبا تادرس يقدم للبابا تقريرًا مفصلًا عن إيبارشية سيدني

منذ 2 شهر
February 5, 2020, 4:13 pm
الأنبا تادرس يقدم للبابا تقريرًا مفصلًا عن إيبارشية سيدني

 الأنبا تادرس يقدم للبابا تقريرًا مفصلًا عن إيبارشية سيدني
حدث

كشفت مصادر كنسية مُطلعة أن الأنبا تادرس مطران بورسعيد والنائب البابوي لإيبارشية سيدني وتوابعها، يختتم زيارته لإيبارشية سيدني في 13 فبراير الجاري.

وأضافت المصادر الكنسية في تصريحات خاصة لـ «الدستور»، أن الأنبا تادرس عقب عودته للقاهرة يلتقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويقدم له تقريرًا مفصلا عن أحوال إيبارشية سيدني والمخالفات المالية والإدارية بها والتي تسببت في زيادة ديون إيبارشية سيدني لدى البنوك الأسترالية، مما أدى إلى بيع بعض من ممتلكات الايبارشية فى أكتوبر الماضى بخسارة حوالي ما لا يقل عن 4 ملايين دولار استرالى.

وتابعت المصادر الكنسية في تصريحاتها أن العديد من شعب الإيبارشية الذين امتنعوا عن دفع عشورهم وتبرعاتهم فى ظل وجود فساد مالى وإدارى يطالبون البابا تواضروس الثاني بعزل الأنبا دانييل أسقف سيدني.

وتجدد أزمة إيبارشية سيدني في ديسمبر الماضي، حينما أوفد البابا تواضروس الثاني، لجنة بابوية مشكلة من الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف نقادة ورئيس لجنة الأزمات بالمجمع المقدس، والأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية خلافًا على زيارات متكرره للأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، لإيبارشية ملبورن.

وقرر البابا تواضروس الثاني في ديسمبر الماضي تعيين الأنبا تادرس مطران بورسعيد نائبًا بابويًا لإيبارشية سيدني.

وخلال زيارة الأنبا تادرس مطران بورسعيد لإيبارشية سيدني عمل على إعادة هيكلة وبناء النظام المالى والادارى للايبارشية، والتي كانت على أهمها، تعيين القمص ماثيو عطية كاهن كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس وكيل عام للإيبارشيّة والذي جاء بالاقتراع السري لكهنة الإيبارشيّة، وتعيين القُمص حنا جاد سكرتير عام، وإعادة تشكيل اللجان المالية والإدارية للايبارشية، خلافَا على إخضاع دير السيدة العذراء للراهبات بسيدني لإشراف البابا تواضروس الثاني.

كما عمل الأنبا تادرس على تعيين لجنة أوصياء على ممتلكات وأموال الإيبارشية، وتعيين لجنة مالية انتقالية لإدارة الشئون المالية لحين تعيين مدير مالى للإيبارشيّة، بالإضافة إلى سيامة كاهن جديد للخدمة في كنيسة القديسة العذراء والقديس لوقا الرسول فى منطقة جوسفورد، وبناء على هذه القرارات طالب شعب سيدنى تفعيل دور الانبا تادرس رسميًا بتعديل دستور الايبارشية لدى السلطات والبنوك والجهات الحكومية ومنها هيئة تسجيل المنظمات الغير قابلة للتربح.

هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.