البحث

احترسى ..استخدام المنظفات بالمنزل يصيب الأطفال بمرض خطير

منذ 1 شهر
February 18, 2020, 9:06 pm
احترسى ..استخدام المنظفات بالمنزل يصيب الأطفال بمرض خطير

حدث
احترسى استخدام المنظفات بالمنزل يصيب الأطفال بمرض خطير


أشارت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين  كنديين في جامعة سيمون فريزر في فانكوفر، إلى أن منتجات التنظيف المنزلية يمكن ربطها بالربو بإصابة الأطفال بمرض الربو في مرحلة الصغر.

وافادت الباحثون المشرفون على الدراسة، بأن استخدام منتجات التنظيف، مثل منظفات غسل الصحون، ومنتجات غسيل الملابس، ومنظفات الأسطح، قد يزيد من احتمال إصابة الأطفال بالربو بنسبة 37 في المائة في مرحلة الطفولة، وبالأخص عند بلوغهم سن الثالثة.

وشملت الدراسة ما يقرب من 2000 حديثي الولادة، وقد وجدت نتائج الدراسة، إلى أن الآباء الذين يستخدمون منتجات التنظيف بكثافة في المنزل يزيد من إصابة أطفالهن بمرض الربو في سن صغيرة.

ويعتقد الباحثون، بأن مواد التنظيف الكيماوية قد تلحق الضرر بطانة الشعب الهوائية عند الأطفال في حالة تعرضهم للمنتجات بشكل متكرر، مما يؤدي إلى استجابة التهابية مفرطة في الجهاز التنفسي، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويصاب أكثر من خمسة ملايين شخص في بريطانيا مصابون بالربو، من بينهم 1.1 مليون طفل، يصابون بالربو الناجم عن تلوث الهواء الناتج عن حركة المرور وأبخرة المصانع، والاستخدام المفرط  لمنتجات التنظيف، وبالأخص التي تستخدم في غسيل الملابس.

ووجد فريق البحث، أن ربع الأطفال الذين كانت عائلاتهم تقوم باستخدام مفرط لمنتجات التنظيف هم الأكثر عرضة للإصابة بالربو، حيث كان هؤلاء الأطفال أكثر عرضة بنسبة 37 في المائة لتشخيص الربو و 35 في المائة أكثر عرضة للإصابة بالتهاب متكرر.

وقال رئيس الدراسة البروفيسور تيم تاكورو، انه نظرت دراستنا في الأطفال الرضع، الذين يقضون عادة ما بين 80 إلى 90 في المائة من وقتهم في منازلهم ويكونون عرضة بشكل خاص للتعرض للمواد الكيميائية، ووجدوا أنه يؤثر على الرئتين والجلد، والتنفس.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


خبر مفرح تقرير لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية عن وضع مصر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.