البحث

تحذير هام إعادة تسخين هذه الأطعمة قد يصيبك بالتسمم

منذ 1 شهر
February 19, 2020, 3:37 pm
تحذير هام إعادة تسخين هذه الأطعمة قد يصيبك بالتسمم

تحذير هام إعادة تسخين هذه الأطعمة قد يصيبك بالتسمم

كتبت:-آيه عادل


تحتفظ معظم الأمهات بالطعام المتبقي من وجبة العشاء لتناوله مرة أخرى فى اليوم التالي، وعلي الرغم من فوائد هذا السلوك في الحد من إهدار الطعام، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي تستوجب الحذر عند تسخينها أكثر من مرة، حيث لا يعرف الكثيرون أن تسخين بعض الأطعمة لأكثر من مرة بعد الاحتفاظ بها في الثلاجة، يؤدي لتكون بعض المواد السامة والتي تؤدي لنتائج وخيمة تبدأ بمشاكل في المعدة والأمعاء وتنتهي بالسرطان.
 
 لذلك نقدم إليكِ الأغذية التي تستدعي الحذر في التعامل معها عند تسخينها أكثر من مرة:
 
1-السبانخ:

تعتبر من الأطعمة الغنية بمركبات النترات، التي تتحول مع درجات الحرارة المرتفعة إلى مادة النيتريت السامة ويمكن أيضا أن تتفاعل مع مركبات أخرى لتتحول إلى
مادة النيتروسامين المسرطنة، كما أن تخزين السبانخ لفترات طويلة في المبرد يمكن أن يؤدي أيضا إلى تكون النيتريت الذي يسبب الإسهال والقيء، كما تحتاج بقايا السبانخ  لمعاملة خاصة إذ يجب وضعها في الثلاجة بأسرع وقت ثم تسخينها في وعاء لمدة دقيقتين على الأقل بحرارة 70 درجة مئوية، ومن الأفضل أيضًا عدم تسخين بقايا السبانخ لأكثر من مرة واحدة.
 
2-البصل والكرفس والبنجر:

ينطبق عليهم نفس ما ينطبق على السبانخ فيما يتعلق بتكون مركبات النترات.
 
3-الفطر"المشروم":

وفقًا لخبراء التغذية، فإن تسخين الفطر بعد تخزينه لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة، يزيد من إمكانية تكون مواد سامة تؤدي

هذا الخبر منقول من : الوفد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.