البحث

الأهلي يكثف استعداداته في جنوب أفريقيا

منذ 1 شهر
March 2, 2020, 7:37 am
الأهلي يكثف استعداداته في جنوب أفريقيا

الأهلي يكثف استعداداته في جنوب أفريقيا

كتب بلال السيسى 


يكثف فريق الكرة بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، اليوم، الاثنين، استعداداته لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي، المقرر لها السبت المقبل، على ملعب الأخير، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 
ويأمل الأهلي في خطف بطاقة العبور لنصف نهائي الأميرة السمراء، ويدخل مباراة الإياب بمعنويات مرتفعة عقب الانتصار ذهابًا، بهدفين دون رد، ليضع قدمًا في المربع الذهبي للبطولة الأغلى داخل القارة. 
ووصلت بعثة الأهلي إلى جنوب أفريقيا، خلال الساعات القليلة الماضية، وطالب فايلر لاعبيه بإغلاق ملف هذه مباراة الذهاب، واللعب على الفوز في مباراة الإياب، مشددا على الجميع بضرورة نسيان نتيجة الذهاب وكأن التأهل للدور التالي من نتيجة مباراة واحدة وهي مباراة السبت المقبل.
ويترأس بعثة الأهلي محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، الذي حرص على مرافقة البعثة بنفسه، لما تحمله هذه المباراة من أهمية قصوى لمجلس الإدارة والفريق والجماهير، التي تحلم بالعودة إلى منصات التتويج القارية، والمشاركة في كأس العالم للأندية بعد غياب دام أكثر من 6 أعوام، حيث كانت آخر بطولة لدوري أبطال أفريقيا توج بها الأحمر في عام 2013، وكان وقتها محمد يوسف مديرا فنيا للفريق. 
وطلب المدير الفني من اللاعبين التعامل مع المباراة المقبلة بعيدًا عن نتيجة مباراة الذهاب، ويعول فايلر على اللاعبين ويضع عليهم آمال عريضة لتخطي تلك العقبة، من أجل استكمال المشوار، في البطولة التي استعصت على قلعة الجزيرة منذ سنوات.
ويركز "فايلر" في تدريباته بجنوب أفريقيا، على الجانب الدفاعي، حيث يسعى لوضع صن داونز تحت الحصار، والاستفادة من الترسانة التى يتمتع بها الفريق في الخط الخلفي، خاصة أنه يتطلع لتحقيق نتيجة مرضية، تمكنه من التأهل إلى نصف النهائي.
وحذر المدرب السويسري اللاعبين من إهدار الفرص، لا سيما أنها قد لا تتكرر في هذه المباراة الصعبة، مشددًا على أن اللقاء صعب، وأن المنافس يضم العديد من العناصر التي تمتلك من الخبرات والسرعات والمهارة ما يؤهله لتقديم مباراة كبيرة، وهو ما جعل كثيرين يعتبرون هذه الموقعة بمثابة نهائي مبكر للأميرة السمراء، ليس فقط بين فريقين حمل كل منهما اللقب من قبل، ولكن بين اثنين من أقوى الفرق حاليًا بأفريقيا.
ويخصص فايلر فقرة للاعبى الوسط والدفاع، والعمل على تضييق المساحات وعدم منح المنافس أي فرصة لتعطيل قدراته الهجومية، والتى تصبح أكثر خطورة لو وجد لاعبوه مساحات بين الخطوط، نظرًا للسرعة التي يتميزون بها.
وأثنى المدير الفني السويسري على أداء لاعبيه في المباراة الماضية ضد صن داونز وقال إن المستوى العام كان جيدًا وأن اللاعبين عابهم فقط إنهاء الهجمات خاصة فيما يتعلق بالفرص التي لاحت أمامهم باستاد القاهرة. 
ومن ناحية أخرى، تلقى فايلر العديد من العروض مؤخرًا، إلا أنه رفض التفكير فيها مؤكدًا أنه سعيد بتجربته داخل قلعة الجزيرة، موضحًا أنه لم يسبق له قيادة فريق بهذا الحجم من قبل، فضلا عن أنه يسير بشكل أكثر من رائع مع الكتيبة الحمراء.
ففي الدوري لا يعرف فايلر سوى لغة الانتصارات، كما يسير بخطى ثابتة في البطولة الأفريقية، وفي حال قيادته للأحمر لتحقيق اللقب القاري، الهدف الاستراتيجي للفريق الموسم الحالي، سينصب نفسه سلطانا في الجزيرة وحينها سيملي هو شروطه للبقاء مع قلعة الجزيرة، خاصة أن تعاقده مع الأحمر يمتد لموسم واحد فقط، وينتهى بنهاية الموسم الجاري.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



هام جدا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.