البحث

بالفيديو..لماذا مريض السرطان أكثر عرضة للإصابة فيروس كورونا

منذ 2 شهر
March 31, 2020, 10:36 pm
بالفيديو..لماذا مريض السرطان أكثر عرضة للإصابة فيروس كورونا


جاوب الدكتور ياسر عبد القادر أستاذ علاج الأورام بطب القاهرة، على سؤال بشأن الاحتمالية الكبيرة لإصابة مرضى السرطان بفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.
 
وقال عبد القادر، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، إن العلاج الكيميائي يؤثر على المناعة ويمكن اصابة من يتعالج به بفيروس كورونا بنسبة كبيرة.
 
وأضاف أستاذ علاج الأورام بطب القاهرة، أن المشكلة في السرطان أنه خلل في الخلايا والجهاز المناعي، لافتا إلى أن احتمالات اصابة مريض السرطان بكورونا كبيرة و4 أضعاف إصابة أي مريض أخر.
 
وتابع الدكتور، أن الوضع الحالي لمرضى السرطان يجتاح لتقسيم، ومنهم من تم شفاءه من المرض، وأذكر أن مصر بها 96 مركز رسمي لعلاج السرطان لعلاج ألف مريض شهريًا.
 
ويعيش العالم في حالة حرب شرسة ضد وباء فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في حالة من الشلل التام لمعظم دول العالم، وتسبب في إصابة أكثر من نصف مليون شخص به.
 
 
نقلا عن صدي البلد
أ




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.