السبب وراء استبعاد طارق حامد وحسين فيصل من قائمة أمم أفريقيا

5 شهر
December 19, 2021, 3:55 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

السبب وراء استبعاد طارق حامد وحسين فيصل من قائمة أمم أفريقيا

واصل البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، مفاجآته غير المتوقعة على الإطلاق بعد الإعلان عن القائمة المبدئية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ضمت 40 لاعبا.

القائمة شهدت مفاجأة غير متوقعة على الإطلاق باستبعاد طارق حامد لاعب وسط الزمالك وتعتبر هذه هي المفاجأة الأكبر خاصةً ان طارق واحد من أهم العناصر الأساسية في منتخب مصر على مدار الست سنوات الأخيرة.

كما شهدت القائمة مفاجأة أخرى باستبعاد أحمد فتحي قائد منتخب مصر السابق، ومن مفاجآت كيروش كانت استبعاد حسين فيصل لاعب سموحة الذي قدم مستويات جيدة مع الفراعنة في بطولة كأس العرب.

سبب استبعاد طارق حامد وفيصلتبقى المفاجأة الكبرى في استبعاد طارق حامد أحد أهم العناصر الثابتة في تشكيل المنتخب، بالإضافة إلى احد اكتشافات كيروش وهو اللاعب الشاب حسين فيصل.استبعاد طارق حامد كان متوقعا بعض الشيء خاصةً أنه تم استبعاده من تجمع المنتخب الوطني قبل مباراتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم بالإضافة إلى خروجه من قائمة المنتخب في بطولة كأس العرب.

وخرج طارق حامد من حسابات كيروش نظرا لأن طريقة لعب طارق لا تناسب المدرب البرتغالي الذي يُفضل أن يكون لاعب الوسط المدافع لديه مهام هجومية في بناء اللعب والزيادة للأمام.

أما علامة الاستفهام فهي في استبعاد حسين فيصل أحد أبرز الوجوه الشابة التي اعتمد عليها في بطولة كأس العرب وقدمت أداءا جيدا كما أنه اعتمد عليه سواء لاعبًا أساسيا أو بديلا طوال مباريات البطولة باستثناء مباراة قطر على تحديد المركز الثالث.

والسبب وراء استبعاد حسين فيصل هو سبب فني أيضا مثل السبب وراء استبعاد طارق حامد.

فيصل رغم الأداء الجيد لكنه لا يحقق استراتيجية كيروش بتواجد الجناح بالقرب من منطقة الجزاء بشكل شبه دائم وتواجده على الخط لمدة أطول وهذا قد يكون السبب وراء قرار الاستبعاد.

أما من مفاجآت كيروش أيضا استدعاء ثنائي جديد على قائمة المنتخب وهما محمد فوزي حارس الإسماعيلي ومحمد فتح الله مدافع فريق غزل المحلة.

نقلا عن: صدى البلد

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play