تزخرمباريات الفراعنة والأفيال بالعديد من المشاهد والحقائق التاريخية المثيرة

4 شهر
January 26, 2022, 3:20 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

تزخرمباريات الفراعنة والأفيال بالعديد من المشاهد والحقائق التاريخية المثيرة

مع دقات السادسة مساء الأربعاء، تتحول أنظار عشاق كرة القدم المصرية والعربية، صوب الكاميرون، لمتابعة اللقاء المثير بين منتخب الفراعنة وكوت ديفوار، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين بمنافسات الدور ثمن النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية، في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين.

وتزخر مباريات الفراعنة والأفيال بالعديد من المشاهد والحقائق التاريخية المثيرة، حيث يبتسم التاريخ للفراعنة على حساب كوت يفوار في المواجهات الرسمية، في الوقت الذي تتأمل فيه الجماهير المصرية أن يسير الفراعنة على درب المنتخب التونسي الذي رغم صعوده كأفضل ثالث من مجموعته بصعوبة بالغة، نجح في إقصاء المنتخب النيجيري والتأهل لربع النهائي في ظروف صعبة وغيابات مؤثرة.

التاريخ يبتسم للفراعنة

يبتسم التاريخ للمنتخب الوطني في المواجهات الرسمية أمام المنتخب الإيفواري، وخلال منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، تقابل المنتخبان مصر وكوت ديفوار فى 10 مباريات فاز الفراعنة 7 لقاءات فيما فاز الأفيال فى مباراة واحدة، بينما حسم التعادل مواجهتين.

أكبر فوز لمنتخب مصر على كوت ديفوار

وكأن أكبر فوز لمنتخب مصر على كوت ديفوار بنتيجة 4-1 في المباراة، التي جمعتهما في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا، والتي توج به المنتخب المصري على حساب صاحب الأرض في المباراة النهائية، بهد محمد ناجي جدو، بينما كان أكبر فوز لكوت ديفوار على المنتخب المصري بنتيجة 4-2 في مباراة ودية عام 2013.

الأفيال وش السعد على مصر

يعتبر منتخب كوت ديفوار وش السعد على المنتخب الوطني، حيث توجت مصر بلقب كأس أمم أفريقيا فى 4 نسخ، التقى فيها المنتخب الوطني جميعاً بالعملاق الإيفواري ساحل العاج خلال مشوار التتويج في البطولة.

حيث فاز الفراعنة بهدفين نظيفين في نسخة مصر 1986، في الدور الأول، وتوج باللقب في نهاية المشوار، وعادت مصر لتتوج بلقب بوركينا فاسو 1998، حيث عبرت كوت ديفوار في ربع النهائي بركلات الترجيح، كما شهدت نسخة مصر 2006 مواجهة الفراعنة والأفيال مرتين، فى الأولى فاز الفراعنة 3-1 فى مرحلة المجموعات، ثم التتويج باللقب بعد التغلب عليهم بركلات الترجيح فى النهائي، وأخيرا اكتسح منتخب مصر أفيال كوت ديفوار 4-1 في الدور نصف النهائي.في مشوار التتويج بلقب كأس الأمم في غانا 2008.

19 هدفا أحرزها لاعبو المنتخب الوطني

نجح لاعبو المنتخب الوطني في إحراز 19 هدفاً بشباك المنتخب الإيفواري خلال المواجهات المباشرة والرسمية التي جمعت المنتخيبن في 10 مباريات، فيما اهتزت شباك المنتخب الوطني في المقبل بـ 8 أهداف فقط.

محمد صلاح يطارد الهدافين

يأمل الدولى المصري محمد صلاح أن يواصل كتابة التاريخ في لقاء كوت ديفوار، بعدما إلى هدفه الخامس مع منتخب بلاده طوال تاريخ مشاركاته في كأس أمم إفريقيا، بعد تسجيله هدف فوز الفراعنة على غينيا بيساو، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بالبطولة الأفريقية، وسجل محمد صلاح هدفين في نسخة كأس إفريقيا 2017 هزت شباك غانا وبوركينا فاسو، قبل أن يسجل هدفين آخرين في نسخة 2019 في منتخب الكونغو وأوغندا، وعادل صلاح أهداف الديبة، حسني عبد ربه، محمد ناجي جدو، عمرو زكي، وعماد متعب في تاريخ مشاركاتهم ضمن بطولة أفريقيا، حيث سجل كل هؤلاء 5 أهداف تاريخياً، بينما يتربع على قائمة الهدافين حسن الشاذلي برصيد 12 هدفاً.

المصدر اليوم السابع

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play