الكاتب الراحل ياسر رزق إهداء إلى الشعب المصرى فى كتابه الأخير بعد وفاتة

3 شهر
January 26, 2022, 12:06 pm
تابع عبر تطبيق google news google news google news

ياسر رزق إهداء إلى الشعب المصرى فى كتابه الأخير بعد وفاتة

توفى، منذ قليل، الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق نتيجة أزمة قلبية مفاجئة

وقدم الكاتب الصحفى ياسر رزق إهداء إلى الشعب المصرى فى كتابه الأخير” سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويونيو الخلاص”، وقال: إلى شعب عظيم لا يرضخ لظلم، ولا ينحنى لعاصفة، ولا يركع إلا لرب العباد.

كما وجه رزق الإهداء إلى الأجيال، وقال: إلى أجيال آتية هذه ملامح من قصة آبائكم فى زمن عصيب، ولمحات من حكاية وطنكم فى حقبة فاصلة، عساها تنير لكم طريقاً، وتُعبد دربا، وأنتم تشيدون مجداً جديداً، معطراً بعظمة تاريخ.

ويقول رزق فى مقدمة الكتاب،” قبل أن أبدأ” هذه ليست محاولة لكتابة تاريخ، إنما محاولة لقراءة حاضر، علنا نهتدى بها عند مفارق طرق قد تقابلنا فى المستقبل.

فلا يمكنك أن تؤرخ لأحداث ماض قريب، بينما هى تنبض وتتحرك وتتفاعل، أو هى مازالت تدمى وتوجع وتؤثر.

لكن يمكنك أن ترصد مجريات أمور تثرى، بعدما تنقصى مسبباتها وتفتش عن جذورها. ليس هذا أوان التاريخ لما جرى فى مصر فى العقد الثانى من الألفية الجديدة، الذى اعتبره. وهذا رأيى ـ أكثر الحقبات صعوبة وتقلبات، وأشدها جزراً ومدا فى تاريخ مصر الحديث والمعاصر. ربما يحين الأوان عندما تكتمل كل مكونات “البازل” المصرى فى ذلك المنعطف غير المسبوق أمام من يتصدى لمسئولية التاريخ.

نقلا عن لايف نيوز

احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play