البحث

بيان حزب مصر القوية بشأن الحكم على 5 أطفال قُصَّر بالحبس بتهمة ازدراء الأديان‎

منذ 3 سنه
February 29, 2016, 8:18 pm
 بيان حزب مصر القوية بشأن الحكم على 5 أطفال قُصَّر بالحبس بتهمة ازدراء الأديان‎

نقلا عن مصراوى

كتب – مصطفى المنشاوي :

علق حزب مصر القوية،على الحكم الصادر بالسجن 5 سنوات على 4 أطفال قصر لاتهامهم بازدراء الأديان، من خلال مقطع فيديو منزل على الهاتف بالسخرية من شعائر صلاة المسلمين وتصوير مقطع فيديو بعرض إثارة الفتن وتكدير السلم العام، ما هو الا استمرار لتغييب أبسط المبادئ الدستورية والقانونية التي تمنع محاكمة الأطفال على مثل هذه القضايا.

وأضاف الحزب في بيانًا له تلقى "مصراوي" نسخة منه، أننا "في بلد لم يعد للقانون فيه قيمة، ولم يعد للمنطق فيه ساحة، جاء الحكم بالسجن 5 سنوات على 5 من الأطفال القُصَّر".

وأشار حزب مصر القوية إلى "أن الحكم الصادم امتداد لحالة التجاوز القانوني والأخلاقي بحق هؤلاء الأولاد وذويهم والتي وصلت إلى التعدي على ممتلكاتهم ومنازلهم وسط صمت أو دعم من سلطات الدولة، والتي يجب أن تكون راعية لحقوق المواطنين وحامية لأمنهم".

وتابع: "إننا في حزب مصر القوية ورغم رفضنا الشديد لكل فعل يسخر من أو يحتقر المعتقدات الدينية الخاصة، إلا إننا نرفض كذلك بشكل قاطع أن يحاكم أطفال قصر على مثل تلك الأفعال فضلا عن أن يحكم عليهم بالسجن، وأن معالجة هذا الفعل يجب أن تكون في إطار النصح والتقويم الهادئ لا الحبس والتنكيل".

وأختتم البيان الذي أصدره حزب مصر القوية،" إن الحزب يؤكد على أن حماية الوحدة الوطنية، وتقليص مخاطر التطرف الصادر من مسلمين أو مسيحيين لن يتحقق من خلال جلسات عرفية متجاوزة للقانون، ولكنه سيتحقق بتطبيق قانون عادل على كافة المواطنين دون تمييز، ومن خلال السماح بتوسيع مساحات الحريات السياسية والمدنية في العلن بما يقلص مسارات الأفكار المتطرفة التي تنمو وتترعرع في الظلام، ومن خلال قيام المؤسسات الدينية بنشر ثقافة الحوار والتسامح وقبول الآخر".

يذكر أن، محكمة جنح أحداث بني مزار، قضت يوم الخميس، في القضية رقم 350 لسنة 2015 بالسجن لمدة 5 سنوات على 4 أطفال مسيحيين لاتهامهم بالسخرية من شعائر صلاة المسلمين وتصوير مقطع فيديو بعرض إثارة الفتن وتكدير السلم العام.
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.