البحث

دراسة بريطانية رهيبة | عن ماتفعلة كبدة الدجاج جسمك

منذ 2 سنه
June 26, 2016, 1:13 pm
 دراسة بريطانية رهيبة | عن ماتفعلة كبدة الدجاج جسمك

هشاشة العظام من الأمراض الخطيرة للغاية التى تصيب الملايين من الأشخاص حول العالم، يعرف باسم القاتل الصامت، إذا يتم اكتشافه غالبا بشكل مفاجئ عند سقوط المريض أرضا وتعرضه لكسر يسبب غالبا نزيفا داخليا وقد يتسبب أحيانا فى وفاته.

وكشفت دراسة أشرف عليها باحثون من جامعة كولدج لندن البريطانية أن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "ك" مثل كبدة الدجاج والجبن وصفار البيض يساهم فى حماية الشخص من الإصابة بهشاشة العظام، والذى ينتشر بشكل أكبر بين النساء فى مرحلة انقطاع الطمث نظرا لانخفاض إفراز هرمون الإستروجين الذى يقوى العظام.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن فيتامين "ك" يساهم فى تنشيط أحد البروتينات التى تساهم فى تقوية المعادن وتحميلها بالمزيد من الكالسيوم وتقويتها، وبالتالى تقليل مخاطر هشاشة العظام، وذلك حسبما أكدت نتائج الدراسة التى شملت 150 سيدة، واستمرت لمدة 18 شهرا.

وتوصى الأبحاث الطبية الحديثة باتباع حمية البحر المتوسط والإكثار من منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.