البحث

دلع جسمك بالفراولة.. تحافظ على قلبك وبشرتك وتحميك من السرطان

منذ 1 سنه
September 14, 2018, 6:47 pm
دلع جسمك بالفراولة.. تحافظ على قلبك وبشرتك وتحميك من السرطان

 

تعتبر الفراولة من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص والتى تحتوى على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، تجعلها فى مقدمة الفواكه الأساسية على سفرة الطعام، ولذلك نتعرف على فوائدها للإنسان فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "organicfacts".
الحفاظ على صحة القلب
تحتوي الفراولة على مستويات عالية من مضادات الأكسدة  والتى تعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق تثبيط تكوين الكوليسترول الكلي والضار .

الحفاظ على صحة الدماغ
تعتبر الفراولة غنية باليود وفيتامين ج والمواد الكيميائية النباتية، التى تساعد فى الحفاظ على الأداء السليم للجهاز العصبي، لإحتوائها على البوتاسيوم الذى يعمل على تحسين الوظيفة الإدراكية عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الدماغ.

الوقاية من السرطان
تحتوى الفراولة على فيتامين C، حمض الفوليك، الأنثوسيانين، كيرسيتين ، وغيرها من مواد مضادات أكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة مما يساعد فى الوقاية من السرطان.
السكتة الدماغية
تساعد قوة مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة على الحد من تكوين جلطات الدم المرتبطة بالجلطة الدماغية.

العناية بالبشرة
تعمل الفراولة على  تقليل من فرط تصبغ الجلد ومنع حب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يساعد أيضًا في الحفاظ على ترطيب الشفاه.
وتعمل الفراولة على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.