البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

نائبة تركية تفضح صفقة القصر الطائر السرية بين تميم وأردوغان

منذ 8 شهر
September 18, 2018, 2:58 am
نائبة تركية تفضح صفقة القصر الطائر السرية بين تميم وأردوغان

كشفت نائبة معارضة في تركيا، تنتمي للحزب الشعب الجمهوري عن صفقة سرية، تمت بين أمير قطر، تميم بن حمد، ورئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، حصل بموجبها الأخير على طائرة كانت تابعة للأمير.

ونقل موقع "دوجبروسو" التركي، عن النائبة غمزة تاشيتشيار، اتهامات للمسئولين في تركيا بالتواطؤ مع أمير قطر، وحصول أردوغان على طائرة من طراز "بوينج 747-8" من أمير قطر، بطريقة غير معروفة ما إذا كانت "هدية" أم "تم شراؤها"، في صفقة سميت بـ"القصر الطائر".

ووفقا للنائبة، فإنه في بداية العام الجاري، عرض تميم، أحد طائرات أسطوله من الطراز المذكور، للبيع، وتم إعلان البيع عن طريق مركز سويسري.

وبينت النائبة أنه في أغسطس الماضي، نشرت صحيفة إنجليزية، خبرا، عن إعلان البيع لهذه الطائرة، أوضحت فيه أنها طائرة فخمة وبداخلها مستشفى يمكن إجراء العمليات الصغيرة بها، موضحا أن الطائرة تبلغ قيمتها 4,240 مليار ليرة تركي.

وتسائلت النائبة ما إذا كانت الطائرة منحت لأردوغان كما تقول الصحف، أم أنها بيعت له، حيث أنها كانت موضوعة للبيع من خلال وسيط سويسري.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد    










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.