البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

لهذا السبب الحياة فى شوارع فيها أشجار ممكن تحميك من أمراض القلب

منذ 1 اسابيع
December 6, 2018, 8:13 pm
لهذا السبب الحياة فى شوارع فيها أشجار ممكن تحميك من أمراض القلب

أظهرت دراسة علمية جديدة أن الشوارع التي تصطف على جانبيها الأشجار والمتنزهات القريبة ليست مجرد مكان شاعرى، فهي تحميك من أمراض القلب والسكتة الدماغية والوفاة المبكرة.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، حلل الباحثون صحة القلب والأوعية الدموية لأكثر من 400 شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة باستخدام عينات البول والدم، ثم قاموا بقياس مستوى وجود النباتات في منزلهم وجودة الهواء باستخدام صور القمر الصناعي لوكالة ناسا.

وكان الناس الذين يعيشون في المناطق الخضراء وعلى مسافة قريبة من حديقة عامة لديهم قلوب صحية، وقدرة أكبر على إصلاح الأوعية الدموية ، وتخفيف الضغط.

وأشار الباحثون إلى أن ذلك كان بغض النظر عن سنهم وجنسهم وعرقهم واستخدامهم للعقاقير المخفضة للكوليسترول ، وحتى حالة تدخينهم.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، "أروني باتناجار"، أستاذ الطب ومدير جامعة لويفيل للسكري، إن النتائج تؤكد على أهمية الوصول إلى المساحات الخضراء وهو أمر أقل شيوعًا في المجتمعات المحرومة التي تعاني بالفعل من ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب بسبب الإجهاد وسوء التغذية وقلة الأماكن الخضراء.

وجدير بالذكر أن الدراسة التي نشرت اليوم في مجلة الجمعية الأمريكية للقلب هي أول دراسة إحصائية للارتباط بين المساحات الخضراء وصحة القلب.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.