البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

حصاد الجيش..مقتل 27تكفيريا في سيناء

منذ 2 شهر
December 14, 2018, 5:29 am
حصاد الجيش..مقتل 27تكفيريا في سيناء

مقتل 27 تكفيريا وتفجير 344 عبوة ناسفة في سيناء
وزير الدفاع يلتقى وزير الأمن الداخلى الأمريكى
رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب
القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان التدريب المشترك "العقبة -4"
القوات المسلحة تحذر من استيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية
القوات المسلحة توفر 6000 مقعد لطلاب المدارس الأكثر كثافة

ينشر موقع صدى البلد الإخباري أهم ما نشر عن القوات المسلحة هذا الأسبوع، حيث أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الثلاثون للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، حيث أعلنت فيه عن مقتل 27 تكفيريا وتفجير 344 عبوة ناسفة في سيناء، فيما التقى الفريق أول محمد زكي القائد العامة للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بوزير الأمن الداخلى الأمريكى لبحث تعزيز التعاون الثنائي.

وقد استضافت مصر تدريبات دول الساحل والصحراء بقاعدة محمد نجيب، فيما تنفذ القوات المسلحة المصرية والأردنية التدريب العسكري المشترك "العقبة -4" وقد شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب.

وقد حذرت القوات المسلحة من استيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية في بيان لها، فيما وفرت القوات المسلحة 6000 مقعد لطلاب المدارس الأكثر كثافة.

القوات المسلحة: مقتل 27 تكفيريا وتفجير 344 عبوة ناسفة في سيناء
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الـ 30 الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، حيث أوضحت فيه أن العمليات خلال الفترة الماضية أسفرت عن قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير سيارة دفع رباعى مختبئة داخل إحدى المزارع، وتدمير مخزن للذخيرة ووكر وسيارة يستقلها عدد من العناصر الإرهابية بشمال سيناء، كما تم تدمير 61 سيارة دفع رباعي على الحدود الغربية والجنوبية، والقضاء على 3 أفراد شديدي الخطورة بالظهير الصحراوي.

ونجحت القوات في القضاء على 24 عنصرا تكفيريا مسلحا شديد الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصالات في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، كما تم القبض على 403 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ونجحت عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتفجير 344 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات، كما تم اكتشاف وتدمير 342 مخبأ وملجأ ووكرا لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة بشمال ووسط سيناء ونجحت القوات في ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و83 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الاقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من وإلى الساحل، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

كما قامت قوات حرس الحدود على جميع الاتجاهات الإستراتيجية بضبط 2750 طلقة بندقية آلية، و250 طلقة خرطوش، و2423 كيلوجراما من جوهر الحشيش المخدر، و6246 كيلوجراما من نبات البانجو المخدر، وضبط 80 كيلوجراما من جوهر الهيروين المخدر بالتعاون مع وزارة الداخلية، و700 ألف قرص مخدر كما تم إحباط محاولة تسلل لـ 2833 فردا من جنسيات مختلفة عبر الحدود، وضبط 76 عربة وعائمة، و4 دراجات نارية تستخدم في أعمال التهريب، وضبط 5 أجهزة للتنقيب عن المعادن، و9 أطنان من الحجارة المخلوطة بخام الذهب، واكتشاف وتدمير 4 فتحات أنفاق بشمال سيناء بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، استشهد مجند أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية، وتؤكد القوات المسلحة والشرطة استمرار جهودهما لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية لتدريب دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب
شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية لتدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب، التي تشارك فيها عناصر من القوات الخاصة للدول المشاركة، وذلك بقاعدة محمد نجيب العسكرية ضمن المجموعة الأولي للتدريب.

وأشار قائد المنطقة الشمالية العسكرية - في كلمة استهلها بالترحيب بضيوف مصر من الأخوة الأفارقة - إلى قدرة المنطقة الشمالية على احتضان مثل هذه التدريبات التي من شأنها أن تصقل مهارات الدول المشاركة وتضيف مزيدًا من التقارب بين الاشقاء في القارة الافريقية . 

واستمع الفريق محمد فريد إلى شرح تفصيلي للفكرة التعبوية والتوجيه الطبوغرافي والتكتيكي لمنطقة البيان، والذي تضمن عملية اقتحام بؤرة ارهابية مسلحة في منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الارهابية، بمشاركة عناصر من القوات الجوية والاستطلاع والمشاة الميكانيكي والمهندسين والقوات الخاصة ، ثم دفع عناصر التأمين الطبي والاداري والمعنوي لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين واعادة الحياة لطبيعتها.

وكانت المراحل السابقة للتدريب قد تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالي والتحضير والتنظيم لتنفيذ الانشطة التدريبية المخططة التي بدأت بالتعارف والدمج بين القوات المشاركة في التدريب من دول تجمع الساحل والصحراء ، كذلك تنفيذ العديد من الرمايات الفردية والتكتيكية بالذخيرة الحية.

ونقل الفريد محمد فريد - في نهاية المرحلة - تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي للقوات المشاركة، معربا عن سعادته وترحيبه بمشاركة العديد من الدول الشقيقة والصديقة في تدريبات دول الساحل والصحراء لمكافحة الارهاب ضمن المجموعة الأولى ، كما قام بتكريم عدد من ضباط الدول المشاركة في التدريب.

يذكر أن مصر تولي اهتماما كبيرا بدول الساحل والصحراء، حيث شهدت مدينة شرم الشيخ الاجتماع الخامس لوزراء دفاع تجمع دول الساحل والصحراء عام 2016 ، كما تم إنشاء المركز الإقليمي لمكافحة الإرهاب لتجمع دول الساحل والصحراء على أرض مصر في فترة وجيزة، وتم تزويده بكافة التجيهزات التكنولوجية.

القوات المسلحة المصرية والأردنية تنفذان التدريب المشترك "العقبة -4"
وصلت عناصر من القوات المسلحة المصرية إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في أنشطة وفعاليات التدريب المشترك المصرى الأردنى " العقبة - 4 " ، والذي يستمر حتى الحادى والعشرين من ديسمبر الجارى بمشاركة وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوى وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين ، وذلك فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وتتضمن خطط التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتى تساهم فى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام ، بما يؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة.

وقد اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية كافة الإجراءات لتنفيذ مخطط التحميل والنقل الإستراتيجى للقوات من مناطق تمركزها إلي موانئ التحميل والوصول استعدادًا لبدء فعاليات التدريب.

وزير الدفاع يلتقى وزير الأمن الداخلى الأمريكى
التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى كريستين نيلسون وزير الأمن الداخلى الأمريكى والوفد المرافق لها والذي يزور مصر حاليًا.

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة، وسبل دعم آفاق التعاون الأمني وتبادل المعلومات ومكافحة الجرائم العابرة للدول على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين.

وأشاد الفريق أول محمد زكى بمستوى التنسيق والتشاور بين البلدين فى المجالات العسكرية والأمنية، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون والتكامل المشترك بين البلدين.

من جانبها أكدت وزيرة الأمن الداخلى الأمريكى علي عمق العلاقات المصرية الأمريكية ومستوى التنسيق والتفاهم في مختلف المجالات.

القوات المسلحة تحذر من استيراد أو تصنيع أقمشة وملابس شبيهة بالملابس العسكرية
صدر العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بيانا قال فيه:" تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بأصحاب الشركات والمصانع العاملة فى مجال المنسوجات والأقمشة عدم إستيراد أو تصنيع ملابس أو أقمشة شبيهة بالمهمات المستخدمة بالقوات المسلحة والشرطة المصرية حفاظًا على الأمن القومى المصرى".

وأضاف في بيان له، أن ذلك لمنع استخدام العناصر الإرهابية لتلك الملابس فى أعمال قد تؤثر على أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

وتحذر القوات المسلحة بأن من يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية، كما تدعو المواطنين للإبلاغ عن أى مخالفات تتعلق بذلك وتكثف عناصر القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية إجراءات تأمين المعابر والموانئ والمنافذ الحدودية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة لمنع دخول أى ملابس أو أقمشة شبيهة بالملابس العسكرية أو الشرطية إلى داخل البلاد.

مصر تستضيف تدريبات دول الساحل والصحراء بقاعدة محمد نجيب
تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر دول تجمع الساحل والصحراء ، والذي يُنفّذ لأول مرة بجمهورية مصر العربية ويستمر حتى الرابع عشر من ديسمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

حيث بدأ التدريب باصطفاف القوات المشاركة من مختلف الدول وتنظيم معرض للأسلحة والمعدات المشاركة فى التدريب لتوحيد المفاهيم وتحقيق الدمج بين القوات والتنسيق على تنفيذ البرامج التدريبية المخططة.

ويشارك فى التدريب عناصر من القوات الخاصة لكل من مصر والسودان ونيجيريا وبوركينا فاسو ضمن المجموعة الأولى، للتدريب على أسلوب التعامل مع التهديدات الإرهابية المختلفة كالجماعات المسلحة وتحرير الرهائن، ويهدف التدريب إلى تحقيق التجانس بين القوات الخاصة الأفريقية، وتدريب القوات على العمل كفريق واحد مع قوات الدول الصديقة والتدريب على سرعة رد الفعل تجاه المواقف التكتيكية الطارئة طبقًا لأعمال القوات على الأرض.

وتنقسم الدول الأفريقية المشاركة فى التدريبات إلى عدة مجموعات تنفذ على مراحل زمنية مختلفة لتشمل مختلف الدول الأعضاء فى تجمع الساحل والصحراء بما يساهم فى دعم أمن واستقرار القارة الأفريقية ومواجهة التهديدات والتحديات التي تتعرض لها دول القارة.
يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بدعم العلاقات العسكرية مع الدول الأفريقية الشقيقة والصديقة.

القوات المسلحة توفر 6000 مقعد لطلاب المدارس الأكثر كثافة
أصدر الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أوامره للتشكيلات التعبوية والمناطق العسكرية بالمساهمة في دعم المنظومة التعليمية بالمحافظات الواقعة في نطاقها، ومساندة مؤسسات وأجهزة الدولة بشكل فاعل ومؤثر لحل المشكلات التي تمس المواطن بشكل مباشر.

وفى هذا الإطار، قامت المنطقة الشمالية العسكرية بأعمال صيانة وترميم عدد من المدارس بمحافظة الإسكندرية، ورفع كفاءة المنشآت والمبانى التي تمثل خطرًا على التلاميذ، حيث قامت المنطقة بمعاينة المدارس الأكثر احتياجًا لأعمال الترميم والصيانة من الداخل والخارج، وإضفاء الشكل الجمالى والتنسيق الحضارى من الخارج للموقع العام وتجهيزها ودعمها بالأثاث المدرسي.

وتم توفير ٦٠٠٠ مقعد مدرسي لطلاب المدارس الأكثر كثافة ووضع خطة للانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس في موعدها المحدد للمحافظة على انتظام العملية التعليمية وامتحانات الفصل الدراسى الأول حرصًا على مستقبل التلاميذ.

وأكد المسؤولون عن العملية التعليمية بالإسكندرية أن تدخل القوات المسلحة ساهم فى صيانة وترميم المبانى والمنشآت التعليمية وتوفير التخت المدرسية من جانبهم، وجه الأهالى والطلاب الشكر والتقدير للقوات المسلحة على مساهمتها فى دعم المجتمع المدنى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.