البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

​الموز فوائده الطبية للرجال وللنساء وطريقة صنع كيكة الموز وتفسير حلم الموز

منذ 2 شهر
January 8, 2019, 10:19 pm
​الموز فوائده الطبية للرجال وللنساء وطريقة صنع كيكة الموز وتفسير حلم الموز

الموز هو أحد أشهر الفواكه وكثيرون يسألون عن فوائد الموز، وهل يمكن أن يحصل الإنسان على نفس فوائد الموز من خلال كيكة الموز، ولماذا يحلم بعض الناس بالموز وما تفسير الموز في المنام، فمن فوائد الموز أنه يحتوي الموز على التريبتوفان وهو بروتين يحوله الجسم إلى السيروتونين. والمعروف أنّ السيروتونين هرمون يساعد على الاسترخاء بشكل طبيعي، و يحارب الاكتئاب . كما أنّ أكل الموز يساعد الشخص على أن يكون بحالة انفعالية جيدة، وعلى الشعور بالسعادة، وبالتالي تقليل الشعور بالاكتئاب بشكل ملحوظ، كما ان الموز يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهذا العنصر المعدني المهم يعزز التركيز والتعلم، لأنه يجعل التلاميذ أكثر يقظة ، كما أن الموز فاكهة غنية بالفيتامين "بي" B وهذا الفيتامين يساعد على استرخاء الجهاز العصبي، ولا فرق في ذلك بين الموز الأصفر والموز الأخضر.

كيكة الموز المقادير وطريقة الصنع

وبالنسبة للعائلات التي لا يحب أطفالها الموز كثمرة يمكن الحصول على نفس فوائد الموز من خلال صنع كيكة الموز، ومقادير كيكة الموز تشمل كوبين وربع من الدّقيق الخاص بالحلويّات. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. كوب ونصف من السكّر المطحون. ثلاثة أرباع الكوب من اللبن . نصف كوب من الزبدة الطرية. ثلاث حبّات من الموز الأصفر الكبير. بيضتان كبيرتان. ملعقة صغيرة من الفانيليا السّائلة أو الفانيليا البودرة. ثلث كوب من البندق المجروش، وحيث يمكن عمل كيكة الموز بنفس طريقة عمل أى كيكة أخرى ولكن مع اضافة الموز المهروس للبن.

تفسير الموز في المنام للفتاة والمرأة والحامل 

الموز فى المنام يدل على الخير والرزق والنجاح فى الحياة واكلة وشراءه يدل على زيادة المودة والحب بين صاحب الرؤية ومن حولة، وعلى كرمة وجودة، فإذا رأت المرأة المتزوجة فى منامها انها تشترى الموز فهذا ينبئ برخاء حياتها وسعادتها مع زوجها وكسب قلوب من حولها بكرمها ومعاملتها الحسنة، كما ان الموز يدل على دين صاحبة الرؤية وتقواها، ورؤية الموز فى المنام خير فلا فرق بينالموز الاصفر او الموز الاخضر، فأكل الموز الاصفر يدل على الرزق والخير وعلى الحياة المنعمة والمال الوفير والدين والصحة، وإذا رأت المتزوجة الموز فى منامها فهو خير ورزق ومال يأتيها، واكلالموز فى المنام تحصيل هذا المال وكما يدل الموز على العلم الدينى وعلى الولد الصالح، وشجرةالموز فى منام المتزوجة تدل على زوجها وعلى صلاحة الدينى وخُلقة، وإذا رأت البنت العزباء انها تأكل موز فهذة الرؤية بشارة خير لها وتدل على النجاح والتفوق فى دراستها وكذا المال الحاصل، وكذلك تدل هذة الرؤية على إقتراب زواجها.

 

 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.