البحث

​التليفزيون المصري يوجه ضربة موجعة لـ بي إن سبورت .. جهاز خاص

منذ 5 شهر
January 9, 2019, 11:16 pm
​التليفزيون المصري يوجه ضربة موجعة لـ بي إن سبورت .. جهاز خاص

الحكاية
 قال الناقد الرياضي أيمن بدرة، أن مصر تستعد لإطلاق جهاز خاص ببث مباريات كأس الأمم الأفريقية، التي تنظمها في شهر يونيو المقبل، ويمتلك التليفزيون المصري حقوق بثها أرضيًا باعتباره البلد المضيف.
وقال في تصريحات لبرنامج "الأهلي الليلة"، المذاع عبر قناة النادي الأهلي، مساء الأربعاء، إن وزارة الإنتاج الحربي تصنع الجهاز حاليًا استعدادًا لطرحه أمام الجمهور المصري لمشاهدة مباريات كأس الأمم الأفريقية، موضحًا أن سعره سيكون مقبولًا.
وكانت الهيئة الوطنية للإعلام، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن بث التليفزيون المصري لكامل مباريات كأس الأمم الأفريقية بشكل مجاني للجمهور المصري.
 
 
واستضافت مصر من قبل بطولة أمم إفريقيا في 4 نسخ:
1 - مصر 1959 : شاركت 3 دول في تلك النسخة، هم : مصر والسودان وأثيوبيا ولعبوا في مجموعة واحدة، احتلت مصر صدارتها برصيد 4 نقاط. أقيمت البطولة في الفترة ما بين 22 و29 مايو 1959. توج محمود الجوهري بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف ومحمد محمود العطار (الديبة) بلقب أفضل لاعب.
 
2 - مصر 1974 : شاركت 8 دول في هذه النسخة، تم تقسيمهم على مجموعتين. المجموعة الأولى : مصر وزامبيا وأوغندا وكوت ديفوار، والمجموعة الثانية : الكونغو وزائير وغينيا وموريشيوس. أقيمت البطولة في الفترة ما بين الأول وال 14 من مارس. ودعت مصر البطولة من الدور قبل النهائي على يد زائير التي توجت بالبطولة على حساب زامبيا، في حين حصدت مصر المركز الثالث على حساب الكونغو. حصد ندايا مولامبا لاعب زائير لقب أفضل لاعب في البطولة، كما حصد لقب الهداف برصيد 9 أهداف.
 
3 - مصر 1986 : على غرار البطولة السابقة، شاركت 8 دول في هذه النسخة، تم تقسيمهم على مجموعتين. المجموعة الأولى : مصر وكوت ديفوار والسنغال وموزمبيق، والمجموعة الثانية : الكاميرون والمغرب والجزائر وزامبيا. أقيمت البطولة في الفترة ما بين 7 و21 من مارس. فازت مصر باللقب على حساب الكاميرون. حصد روجيه ميلا نجم الكاميرون لقب أفضل لاعب في البطولة وحصد لقب الهداف برصيد 4 أهداف.
 
4 - مصر 2006 : شاركت 16 دولة في هذه النسخة، تم تقسيمهم على 4 مجموعات . المجموعة الأولى : مصر وكوت ديفوار والمغرب وليبيا، والمجموعة الثانية : الكاميرون والكونغو وأنجولا وتوجو، والمجموعة الثالثة : غينيا وتونس وزامبيا وجنوب أفريقيا، والمجموعة الرابعة : نيجيريا والسنغال وغانا وزيمبابوي. أقيمت البطولة في الفترة ما بين 20 من يناير حتى 10 من فبراير. فازت مصر باللقب على حساب كوت ديفوار. حصد صامويل إيتو نجم الكاميرون لقب الهداف برصيد 5 أهداف وحصد أحمد حسن نجم مصر لقب أفضل لاعب في البطولة.

 

هذا الخبر منقول من : الحكاية
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.