البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

عاصفة ترابية حادة.. تحذير لهؤلاء لا تخرجوا من منازلكم غدا

منذ 1 يوم
January 14, 2019, 5:45 pm
عاصفة ترابية حادة.. تحذير لهؤلاء لا تخرجوا من منازلكم غدا

"عاصفة ترابية حادة" كانت هذه هي توقعات هيئة الأرصاد الجوية خلال اليومين المقبل، إذ تستمر زيادة سرعة الرياح وتكون مثيرة للأتربة والرمال وتصل لحد العاصفة على الطرق القريبة من السواحل، وفق ما قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الإثنين، مؤكدًا أن "هذه الرياح مستمرة غدًا وبعد غدِ، حيث تبلغ العاصفة الترابية ذروتها غدًا الثلاثاء".
الصحفة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على "فيسبوك" قدَّمت نصائح عدة للمواطنينن لحمايتهم من الطقس المحمل بالأتربة، غير أنَّ الدكتور رفيق عدلي استشاري أمراض الصدر والباطنة، وزميل الكلية الأمريكية للصدر، نصح المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، خاصة المصابين بضعف المناعة، ومرضى حساسية الأنف أو العين أو الصدر، إضافة إلى مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الربو، لتجنب تأثير الأتربة على الجهاز التنفسي نتيجة العاصفة.
وحذر في تصريح لـ"مصراوي"، الأمهات من الخروج بأطفالهن، خاصة حديثي الولادة، حتى إذا كانوا لا يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، مشيرًا إلى أنه في حالة اضطررت إلى الخروج من منزلك في ظل العاصفة الترابية، ينصح بالكمامة التي تقي من الأتربة، وشرب الكثير من السوائل، خاصة الماء، وقفل شبابيك السيارة إذ كنت تمتكها، وتشغيل التكييف.  

هذا الخبر منقول من : مصراوى

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.