البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

اخطر 7 عادات تمارسها المرأة في المطبخ

منذ 3 اسابيع
January 26, 2019, 7:58 am
اخطر 7 عادات تمارسها المرأة في المطبخ

تقع الكثير من السيدات في أخطاء كبيرة داخل المطبخ، أثناء الطهي لذلك كشف موقع Thespurce عن أسوأ 7 أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء الطهى تشمل ما يلي:

عدم تسخين الطاسة:
حرارة المطابخ المحترفة في المطاعم، تزيد عن حرارة بوتجاز المنزل بأربعة أضعاف أو ستة، الفارق الكبير هو السبب في عدم وصول اللحم أبدًا للون البني ولا الرائحة والنكهة المثالية التي تحلم بها، الأمر نفسه مع شكل الخضراوات التي تتراقص خارج الطاسة في الإعلانات، إلا أن الحرارة الضعيفة تتسبب في طول وقت السواء وخسارة المزيد من الطعم والملمس في الفم.

الحل الوحيد الذي يقرّب تلك المسافة بين درجة حرارة المطابخ المحترفة، وبوتجازك المنزلي، هي ترك الطاسات لتسخن قدر الإمكان على النار، واستخدام الطاسات المصنوعة من المعادن الثقيلة التي تحتفظ بالحرارة لفترات أطول.

التتبيل القليل للطعام:
أول وأهم نوع من التوابل هو الملح، وهو ليس فقط لتحديق الطعام، بل هو لنكهة كل مكون، وبالتالي فالتهاون في وضعه بالكمية المناسبة لكمية باقي الطعام، يضر بالنتيجة النهائية للأكلة، وقت إضافة الملح يؤثر كذلك، فهناك وقت مناسب لإضافة كل نوع من التوابل في مراحل طهي الطعام.

عدم إنهاء قراءة الوصفة لآخرها:
واحدة من أشهر أسباب فساد تجاربك للوصفات التي تجدها على الانترنت أو تتبعها مع شيف على التلفزيون، ألّا تكمل الخطوات للنهاية قبل البدء في التجهيز للوصفة أو اتخاذ خطوات طهيها، سواء كنت ستكمل القراءة خطوة خطوة مع التنفيذ، أو ستكتفي بالمكونات، فقد تفاجئك الوصفة بحاجتك لمكون إضافي تم نسيانه ضمن قائمة المكونات، أو اكتشفت حاجتك لأداة مخزنة في مكان بعيد أو غير متوفرة عندك ولا بديل لها، وعدد لا نهائي من الاحتمالات التي يمكنها إفساد وصفتك.

تأجيل سن السكين:
السكين الباردة أو غير الحادة، إحدى أبرز أسباب إصابات السكاكين وليس العكس، لأنها تتطلب مجهود بدني إضافي لقطع المكونات، ووقت أطول، والكثير من حوادث الانزلاق من يدك كذلك.

استعمال الكوب في قياس الدقيق:
الكثيرون لا يمتلكون ميزان في المنزل، إلا أنه خطوة أساسية لعمل المخبوزات خصيصًا، والحلويات في المقام الأول، إن أردت ضبط المذاق على طريقة المحترفين فلا بد من الاستغناء عن الكوب والتعامل بالجرام كما يفعل الشيفات في كل المطاعم.

ترك الزبدة في الثلاجة:
الفكرة العامة عن الطعام أنه يجب أن يوضع في الثلاجة لكي لا يفسد، والحقيقة أن هذه القاعدة لها العديد من الاستثناءات والتي توضع الزبدة من بينها، حيث تستطيع قطعة الزبدة البقاء خارج الثلاجة دون أو تفسد لمدة أسبوع، على ألا تتعرض للهواء أو الضوء المباشرين، وهذا لأن أغلب الوصفات التي تطهى بالزبدة تحتاج أن تكون الزبدة في درجة حرارة الغرفة وإلا فسدت الوصفة.

النقع في الخل للتنعيم:
نقع اللحوم في الخل قبل طهيها، لا يكسر نسيجها ويجعلها أنعم في الطعم، كما يتناقل البعض الخدعة، هو فقط يجعل طعمها أغنى، ويزيد من صلابتها، ومن الأفضل البحث عن القطع الطرية والأغلى نوعًا، بدل من محاولات تنعيم اللحم.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 












موضوعات مثبتة
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.