البحث

تحتفل الكنيسة اليوم بتذكار عيد ميلاد ضياء البرية ابونا الحبيب ابونا فانوس الانبا بولا

منذ 6 شهر
April 6, 2019, 12:30 am
تحتفل الكنيسة اليوم بتذكار عيد ميلاد ضياء البرية ابونا الحبيب ابونا فانوس الانبا بولا

تحتفل الكنيسة اليوم بتذكار عيد ميلاد ضياء البرية ابونا الحبيب ابونا فانوس الانبا بولا

 

القمص "ابيفانوس الأنبا بولا" ، المعروف باسم "ابونا فانوس"، الراهب بدير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والذى اشتهر بيديه اللاتى تشع نورًا أثناء الصلاة فلقب بالراهب المضئ.

 ولد فى الخامس من أبريل 1929 ، بقرية دَفَش بالمنيا ، باسم هارون الدفشى، اشتهر بالمعجزات الروحية، مثل شفاء المرضى، والشفاعة لهم، بالإضافة إلى ما عرف عنه من أن لديه تضئ فى الليل، وهو ما جعله دائما يضع منديلاً أاسودًا فوق يديه حتي لا يرى ضيوفه النورالمنبعث من يديه. 

وهو  من أشهر رهبان دير الأنبا بولا، حيث كان يبلغ من العمر أكثر من 75 عاما، ومعروف أنه ترهب بدير الأنبا بولا عام 1946، وظل فى بداية رهبنته لمدة 16 عاما لا يرى وجه إنسانا ولا يكلم أحدا.

كما عرف عنه أيضا زهده ،وفقره، فعاش فى قلاية بسيطة ، لا ينام فيها على السرير ، بل يرقد على الأرض ، ويأكل الخبز الجاف والفاكهة، يربى القطط التى تحيط بغرفته فيطعمها اللحم ويفضل الكفاف.

ويرتبط الراهب الراحل بشهر أبريل، الذى ولد فى الخامس منه ، وترهب فى العشرين منه، ورحل فى التاسع عشر من الشهر ذاته عن عمر يناهز 87 عاما بعد صراع مع المرض، ليبقى بعدها راسخا فى ذاكرة الكنيسة  كراهب ناسك عرف الناس بقلبه فأحبه الله وأضاء له الطريق، وودعه الآلاف فى ديره بالبكاء والنحيب.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى وتفاصيل الحكم على محمد راجح بعد مقتل محمود البنا

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.