البحث

لهذه الاسباب الحياة في هولندا جميلة .. شاهد مايميز الحياه فى هولندا

منذ 3 اسابيع
May 23, 2019, 8:39 pm
لهذه الاسباب الحياة في هولندا جميلة .. شاهد مايميز الحياه فى هولندا

أمستردام – هولندا بالعربي: كل دولة لديها السيئان والمحاسن، ومن هذه الدول بالطبع: هولندا. فلا يمكن القول ان هولندا هي الدولة الكاملة والمتكاملة. لكن في هذا المقال سنركز على 10 أشياء تجعل الحياة في هولندا رائعة: 

1. ركوب الدراجة:

 

لا حاجة إلى ان تعاني من الازدحامات المرورية، ولا ان تبحث عن مكان لوقوف السيارات، ولا ان تشعر بالذنب بشأن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ف قلة التلال والطرقات السهلة والبنية التحتية المدهشة للدراجات تجعل ركوب الدراجة في هولندا تجربة مدهشة.

2. نزهة القارب:

 

يستغرق الأمر وقتًا للمغتربين للاستمتاع بأحد افضل الأشياء في هولندا: إذا كان حولك انهار او قنوات، فبإمكانك أيضًا ركوب قارب واستخدامه.

القوارب في هولندا هي فرصة لتناول الطعام والشراب والاختلاط مع الآخرين في الهواء الطلق.

العديد من الهولنديون يقومون بركوب القوارب مع الأصدقاء، وتمضية يومهم في نزهة “قاربية”

3. التحدث بشكل مباشر:

 

الهولنديون يعتبرون الصدق والتكلم بشكل مباشر من الصفات الحسنة. حيث تهدف وسائل التعبير هذه إلى أن تكون شكلاً مفتوحًا للتواصل، وليس هجومًا على الآخرين.

يمكن أن يؤدي التكلم بشكل مباشر إلى توفير الكثير من الوقت والقلق النفسي أيضًا. إذا كنت لا ترغب في زيارة صديق، فقط قل ذلك!

4. الاطفال السعداء:

 

إن تربية الأطفال في هولندا أمر فريد من نوعه تمامًا.

الأطفال الهولنديين عادة ما يكونوا مبتسمين، ونوبات غضبهم نادرة، الأهل ليس يثقومون بالتواصل والتحدث مع أطفالهم، ويسمحوا لأطفالهم باللعب كيف يريدون واستكشاف محيطهم.

يقوم الأهل بتوبيخ الطفل بشكل نادر.

يتم تلخيص الأبوة الهولندية في الشعار التالي:  rust, reinheid en regelmaat (الراحة والنظافة والانتظام) ، والذي يبدو أنه يعطي الأطفال الهولنديين بداية جيدة في الحياة، وقد يفسر ذلك لماذا صنفتهم اليونيسف في عام 2013 كأعلى معدل للرفاهية للأطفال.

5. تصاميم المنازل الجميلة:

 

استولى أساتذة من العصر الذهبي مثل يوهانس فيرمير و Pieter de Hooch على جمال وبساطة التصميمات الداخلية لمنازل الهولنديين .

واليوم، و بعد 400 عام، لا يزال الهولنديون يملكون غرف معيشة هادئة وممتعة.

لا ننسى تصمم النوافذ الكبيرة و الزهور والأثاث الأنيق والعملي، حيث غالباً ما تبدو المنازل الهولندية لك ك مكان مريح وآمن من الطقس غير المتوقع في الخارج.

6. الفرص:

قد تكون هولندا صغيرة، لكنها مليئة بالفرص الجديدة.

يمكن للمهاجرين والمغتربين العثور على العديد من الفرص المهنية في هولندا، ومن الممكن العثور على وظيفة في احدى الشركات العالمية او بدء عمل تجاري.

تعمل الحكومة الهولندية باستمرار على إيجاد طرق جديدة لجذب المهاجرين ورجال الأعمال ذوي المهارات العالية عبر مخططات مثل قانون الضريبة بنسبة 30٪  وإقامة العمل.

كما تساعد الحكومة الشركات الصغيرة على النمو من خلال تبسيط البيروقراطية، وتقديم الإعفاءات الضريبية والتحديث المستمر لسياسات الحكومة.

هولندا هي الدولة التي حولت نفسها على مر القرون من الأراضي المنخفضة والمد والجزر والمزارعين والبحارة والتجار إلى مركز مالي ضخم.

7. العقلية المفتوحة:

هناك شيء مميز بالطريقة الني يستمع إليك بها الهولنديون عندما تتحدث عن نفسك. إن الاستهتار الذاتي والتقليل من شأن الذات أمر غير شائع في هولندا.

يمكنك تجربة هذه الطريقة اثناء مقابلة العمل أو عند التواصل مع الآخرين. سيأخذك الناس على محمل الجد، مما يعني أنهن سيعرفون نقاط قوتك ونقاط ضعفك فورا.

8. التنظيم الجيد:

في هولندا تسير الأمور بشكل منظم معظم الوقت. قطارات هولندا، رغم تأخرها في بعض الأحيان، لكنها حديثة، وتمتلك ثقة الشعب.

العديد من الأشكال الأخرى للبنية التحتية الهولندية موثوق بها.

يتم جمع القمامة بانتظام، وتنظيف الشوارع، ويمكنك التقدم بطلب للحصول على إعانات البطالة، بالاضافة الى العديد من التنظيم. لكن هذا التنظيم الرائع له سعر، فالضرائب والتأمين ليس رخيص.

9. التغيير:

إذا كنت تعيش في هولندا لبضع سنوات، فستبدأ في ملاحظة التجديد والتطوير المستمرين اللذين يحدثان دائمًا. تتم تحديث المباني القديمة، ويتم تحويل الطرق الفارغة إلى ممرات للدراجات وإنشاء خطوط مترو جديدة.

قد يكون هذا التطور المستمر مزعجًا، خاصة عندما يغلق ناديك الرياضي المفضل فرعه جانب منزلك.

10. الشعب الهولندي:

وأخيرا وليس آخرا، فإن الهولنديين أنفسهم يجعلون هولندا مكانا رائعا للعيش فيه.

من المؤكد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت للتواصل مع السكان المحليين، ومن المؤكد أن الشعب الهولندي لا يتنافسون ليكونوا أصدقاءا لك، ولكن بمجرد أن تتعرف عليهم (وتبذل جهدا لتعلم اللغة الهولندية) ستكتشف أنهم محترمين جدا.

في النهاية، في رأيي الشخصي، هولندا هي المكان المناسب لأن تكون فيه “أنت”. 

      نقلا عن بريطانيا بالعربى


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.