البحث

هيئه الأرصاد تعلن موجة حارة جديدة في هذا الموعد

منذ 4 شهر
May 25, 2019, 3:46 pm
هيئه الأرصاد تعلن موجة حارة جديدة في هذا الموعد

هيئه الأرصاد تعلن: موجة حارة جديدة في هذا الموعد

 

 

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد تحسنا بداية من اليوم السبت وغدا الأحد على كل الأنحاء، لافتًا إلى أن درجات الحرارة ستسجل على القاهرة 36 درجة، والسواحل الشمالية 26 درجة.

وأضاف عبدالعال في تصريحات لمصراوي، أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى نهاية الأسبوع الجاري، لكنها لن تصل إلى المعدلات التي وصلت إليها يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وتابع: بالرغم من تراجع درجات الحرارة 6 درجات فإنها أعلى من المعدل الطبيعي.

وقال الدكتور محمود شاهين، رئيس إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستصل إلى 40 درجة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأكد عبدالعال وجود نشاط للرياح أغلبها شمالية شرقية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأشار إلى أن درجات الحرارة في الربيع تكون أعلى من المعدل الطبيعي، لكن انخفاض الرطوبة يؤدي إلى عدم زيادة الشعور بالحرارة، على عكس فصل الصيف، تكون درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لكن درجات الرطوبة هي التي تكون مرتفعة.

يشار إلى أن البلاد شهدت، منذ الثلاثاء الماضي، ارتفاع درجات الحرارة حتى وصلت يوم الخميس إلى 45 درجة على القاهرة، فيما سجلت، أمس الجمعة، على القاهرة 43.


هذا الخبر منقول من : مصراوى

















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.