البحث

بيان من أسقف مغاغة الأنبا إغاثون عن سرقة جثمان كاهن من مدافن الأقباط.. ويكشف عن تهديدات لأسرته

منذ 4 اسابيع
July 21, 2019, 4:19 pm
بيان من أسقف مغاغة الأنبا إغاثون عن سرقة جثمان كاهن من مدافن الأقباط.. ويكشف عن تهديدات لأسرته

حدث

 

بيان من أسقف مغاغة   الأنبا إغاثون عن سرقة جثمان كاهن من مدافن الأقباط ويكشف عن تهديدات لأسرته

 

كتب مونيكا جرجس -تريزة شنودة

 

 

استنكر الأنبا إغاثون أسقف مغاغة والعدوة سرقة جسد القمص جرجس القمص إبراهيم البسيط من مدفن عائلته.

وقال أسقف مغاغة في بيان له: "من أحدث وأبشع الجرائم التي حدثت السبت 13 يونيو هو التعدي على حرمة الأموات بمدافن الأقباط بقرية شارونة بمركز مغاغة بالمنيا، وذلك بانتهاك حرمة أو جثة القمص إبراهيم القمص إبراهيم البسيط كاهن كنيسة مارجرجس بقرية شارونة مركز مغاغة والذي توفي منذ 12 عامًا والمدفون بمدافن العائلة".

وأضاف البيان، أن هذا الانتهاك طبقًا للقانون المصري يعد جناية سرقة جثة أو جسد أب كاهن كان ولا يزال رمزًا دينيًا وروحيًا له وضعه الاجتماعي وسط الناس، وبناء عليه حررت الأسرة محضر بقسم شرطة مغاغة برقم 4360 إداري.

وتابع، من الملاحظ أنه بعد سرقة الجثمان جاءت مكالمة تليفونية إلى أحد أبنائه تحمل رسالة تهديد خاصة بالجسد، وتبعتها رسائل أخرى مكتوبة على الموبايل تحمل معاني عديدة، فاجتمع الأنبا إغاثون مع القمص قزمان والقمص مفرح في حضور وكلاء الإيبارشية وسكرتارية المطرانية الجمعة الماضي لدراسة المشكلة وكيفية علاجها.

واستنكر أسقف مغاغة في بيانه حرمة التعدي على الأموات بمدافن الأقباط بصفة عامة وانتهاك حرمة جثة القمص جرجس بصفه خاصة، مطالبًا المسؤلين بسرعة التصدي لهذه الجريمة ومرتكبيها لكي لا تتكرر مرة أخرى.

 

 



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.