البحث

مرض السرطان الأبرز .. صدمات كبرى تعرضت لها الفنانة شيريهان

منذ 1 شهر
December 7, 2019, 12:48 am
مرض السرطان الأبرز .. صدمات كبرى تعرضت لها الفنانة شيريهان

مرض السرطان "الأبرز" صدمات كبرى تعرضت لها الفنانة شيريهان


نجمة الأحزان وحسناء هوليود الشرق، ألقاب لُقبت بها الفنانة الكبيرة شيريهان خلال مسيرتها الحافلة بالأعمال الفنية الرائعة، سواء كانت مسلسلات أو أفلام أو فوازير أو مسرح، والتي أمتعت بها الجمهور في مصر والوطن العربي.

ولدت شيريهان في مثل هذا اليوم "6 ديسمبر عام 1964" في القاهرة، لأسرة فنية مميزة عاشقة للفن والإبداع، فوالدها هو أحمد عبد الفتاح الشلقاني، وشقيقها هو عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد.



اكتشاف موهبتها
انطلقت مسيرتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، والتي قام باكتشافها العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ نتيجة للعلاقة الوطيدة التي تجمعه بأخيها عمر خورشيد، بجانب ظهورها بمقطع فيديو بجانب أخيها وهي تقوم بالرقص على ألحانه.



وفاة والدها
وقدمت شيريهان خلال مسيرتها الفنية 48 عملا فنيا تنوع ما بين المسرح والتليفزيون والسينما، ولكن على مدار تلك المسيرة المليئة بالنجاح والفشل واجهت نجمة الأحزان العديد من الصدمات والأزمات بحياتها والتي بدأت مع وفاة والدها المفاجئ.

عدم الاعتراف بها
فبعد وفاة والدها المفاجئ عام 1978 رفضت أسرتها الاعتراف بها كإبنة شرعية له، واعتبروها هي ووالدتها مدعين ذلك، حتى استطاعت أن تثبت نسبها له بعد بلوغها سن 16 عاما وأصبح اسمها رسميا شيريهان أحمد عبدالفتاح الشلقاني.


وفاة شقيقها
ودخلت شيريهان بعد ذلك في عام 1981 بصدمتها الثانية مع وفاة شقيقها الفنان عمر خورشيد في حادث سير، وتسبب وفاته في إصابتها في صدمه كبيرة لارتباطها الشديد به، وأصيبت بشلل مؤقت وعجزت عن الحركة لفترة.



وفاة والدتها
وبعد مرور 6 سنوات دخلت الفنانة شريهان في صدمتها الثالثة بعد فقدانها والدتها عام 1987، بعد وفاتها عقب صراع طويل مع مرض سرطان الرقبة، لتجد شريهان نفسها وحيدة بدون أب وأم وأخ في تلك الحياة القاسية.



اعتزال العمل الفني
وفي عام 2002 قررت الفنانة شريهان الاعتزال والابتعاد عن الوسط الفني، وذلك بعد إصابتها بسرطان الغدد اللعابية، وهو أحد أشرس أنواع السرطانات على الإطلاق، لتخضع الفنانة الكبيرة بعد ذلك للعلاج لسنوات عديدة في فرنسا ويتم شفائها، لتعلن بعام 2017 عودتها من جديد إلى الساحة الفنية.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.