البحث

تعرفي على أسباب حدوث الإجهاض قبل تحقيق حلم الأمومة

منذ 3 شهر
December 17, 2019, 10:09 pm
تعرفي على أسباب حدوث الإجهاض قبل تحقيق حلم الأمومة

تصاب النساء في أغلب الأوقات بالإجهاض المتكرر دون ان تعلم السبب وراء الإجهاض، وهو ما يتسبب في شعورها الدائم بالخوف من فقدان السعادة بتكوين جنينها ورؤيته، وبالأخص بعد تعرضها للإجهاض أكثر من مرة.

وصرح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري و المناظير النسائية، وعلاج العقم أن الحمل يمثل أهمية خاصة جدا لدى جميع النساء على وجه الأرض، حيث تظل تسعى بكل الطرق الطبية الممكنة حتى الوصول إلى هذا الهدف الجميل، وما أن يتم الحمل تجد المرأة نفسها أمام مراحل متعددة، إلا أن الإجهاض تظل فكرة تراودها خلال فترة الحمل، وخصوصا إن تعرضت له من قبل.

وقال الملا، إن الإجهاض المتكرر والدائم له أسباب كثيرة منها تشريحية، وتشكل من 10-15% من أسباب الإجهاض المتكرر، كالرحم الطفل، والرحم ذو القرن أو القرنين، والحجاب الرحمي، والورم الليفي في الرحم، بالإضافة إلى اضطراب وظائف الغدة، والخلل الهرموني، وتشكل من 10-15% من الأسباب، كداء السكري، وتكيس المبايض، واضطرابات الغدة الدرقية ونقص إفراز «البروجسترون» من الجسم الأصفر والمشيمة.
وأضاف الملا، إلى أنه من أسباب الإجهاض المتكرر اضطرابات التخثر في تبدلات الحمل بحد ذاتها مؤهلة لزيادة قابلية التخثر عند الحامل، وبعض النساء يكون لديهن خلل إضافي يسبب تكوين خثرات ربما تصل إلى المشيمة، وتسبب قصورًا في وظيفتها وخسارة الحمل، ومن أهمها زيادة العامل الخامس ليدين، ونقص العامل الثالث المضاد للتخثر والبروتين سي والبروتين إس، بالإضافة الى تقدم عمر الأم فوق 35 سنة.

وأشار الملا، إلى أن هناك أسبابا تتعلق بجهاز المناعة، ونسبتها 5%، حيث إن الجنين نصفه يأتي من الرجل، إلا أن دور الأم يأتي في تقبل الجزء الغريب دون أن يهاجم الجنين أو ترفضه، وهذا دور جهاز المناعة في جسم المرأة، وإن وجد أي خلل في هذا النظام يعتبر الجنين جسمًا غريبًا، يجب مهاجمته ومحاربته لتكون النتيجة هي الإجهاض المتكرر.


نقلا عن صدي البلد




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


لماذا يغير ولى العهد السعودى نمط الحياة فى السعودية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.